قابيل: «الرقابة على الواردات» رفضت 153 شحنة لعدم مطابقتها للمواصفات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قابيل: «الرقابة على الواردات» رفضت 153 شحنة لعدم مطابقتها للمواصفات


نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 8:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 8:21 م
رفضت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خلال مارس الماضى، 153 شحنة وأردات لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية، من أصل 15 ألفًا و636 شحنة متنوعة من مواد غذائية وصناعية تزن 3 ملايين طن منها 9 آلاف و776 رسالة صناعية و5 آلاف و860 رسالة غذائية.

وبحسب بيان أصدره، اليوم، طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة فإن «إحكام الرقابة على المنتجات المستوردة والمصدرة ورفض السلع الرديئة يأتى فى إطار الخطة التى تنتهجها الوزارة فى الارتقاء بجودة المنتجات سواء كانت مصدرة أو مستوردة»، مؤكدا «حرص الوزارة على تطوير المنظومة الإجرائية بما يسهم فى تسريع وتيرة الفحص والإفراج عن الشحنات وعدم تكدس المنتجات فى الموانئ المختلفة شريطة التأكد من مطابقة هذه السلع للمواصفات القياسية والاشتراطات الفنية لضمان جودة وسلامة المنتجات».

وأشار قابيل إلى أن «هناك تعاونا بين الوزارة ممثلة فى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ووزارة المالية ممثلة فى مصلحة الجمارك، وتشديدا على ضرورة تطبيق المعايير والمواصفات القياسية على جميع المنتجات سواء كانت مصدرة أو مستوردة».

من جانبه، أكد إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن الهيئة حريصة على إزالة جميع العقبات التى تواجه المصدرين والمستوردين الجادين مع التأكيد على مواجهة جميع أنواع الغش والتلاعب، لافتا إلى أن عدد الرسائل الغذائية المطابقة بلغت 5 آلاف و813 رسالة تمثلت أهم السلع الغذائية المقبولة منها فى القمح والذرة وفول الصويا واللحوم البقرى والجاموسى والدواجن المجمدة والأسماك وزيوت ودهون نباتية.
وتابع أن الرسائل الغذائية المرفوضة 47 رسالة وتمثلت فى لحوم وأحشاء وكاكاو ومحضراته وأثمار قشرية وخضر ونباتات.
وقال: إن عدد الرسائل الصناعية المطابقة بلغت 9 آلاف و670 رسالة، لافتا إلى أن إجمالى السلع الصناعية المرفوضة بلغ 106 رسائل وتمثلت فى المنظفات والسيراميك ولعب الأطفال واللمبات الكهربائية وأحجار قطع وجلخ.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك