حزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة «ماي» للخروج من الاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة «ماي» للخروج من الاتحاد الأوروبي

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
لندن - (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 4:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 4:44 م

تعهد حزب العمال أكبر أحزاب المعارضة في بريطانيا، اليوم الثلاثاء، بالتخلي عن الخطة "المتهورة" لرئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، للخروج من الاتحاد الأوروبي، وبناء شراكة وثيقة مع الاتحاد الأوروبي في حال الفوز في الانتخابات العامة المقررة في الثامن من يونيو المقبل.

وقال كير ستارمر، وهو الوزير المكلف بملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حكومة الظل العمالية، إن "الحزب سيعيد ضبط النهج الفاشل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والخاص بحكومة ماي المحافظة".

وأضاف «ستارمر»: "أننا نؤمن ببناء علاقة جديدة مع الاتحاد الأوروبي، ليس كأعضاء ولكن كشركاء، حيث تكون أولويتنا هي فرص العمل والاقتصاد والحفاظ على فوائد السوق الموحدة والاتحاد الجمركي".

كانت «ماي» قد وعدت بإخراج بريطانيا من السوق الموحدة الأوروبية والاتحاد الجمركي، ومن المتوقع أن تعلن عن خطط للحد من المهاجرين من دول الاتحاد الأوروبي ومن الدول من خارج الاتحاد الأوروبي في البيان الانتخابي للمحافظين.

وقال «ستارمر» إن "حزب العمال كان قد قبل بضرورة تغيير قواعد الهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلا أنه لا يعتقد أن الهجرة يجب أن تكون أولوية رئيسية".

وأكد أن "حزب العمال سيضمن أن يتمكن مواطنو الاتحاد الأوروبي في بريطانيا من أن يعيشوا وهم على يقين من أنهم لن يتأثروا بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

واتهم «ماي» بأنها ترغب في "عزلنا عن أقرب شركاء لنا وإبرام صفقات تجارية مع أي دولة تتحدث إلينا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك