السيسي: طرحنا 10 مليارات جنيه لإنشاء قرى بدوية في سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: طرحنا 10 مليارات جنيه لإنشاء قرى بدوية في سيناء

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 9:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 9:54 م
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة تنفق على مشروعات التنمية في سيناء بما يفوق ما يتم صرفه على جميع المحافظات الأخرى، مشيرا إلى تخصيص 10 مليارات جنيه لصالح إنشاء قرى بدوية متكاملة في سيناء، ومؤكدًا أن الدولة تسلك كل الطرق الحقيقية لتحقيق التنمية في سيناء.

وأضاف «السيسي»، خلال لقائه بشباب المؤتمر الدوري الثالث للشباب، المنعقد في محافظة الإسماعيلية، مساء الثلاثاء، أن الدولة تعمل على إنشاء قرى متكاملة وطرق لتسهيل حركة النقل كأساس للتنمية والتطوير، بالإضافة إلى استمرار العمل في جامعة الملك سلمان، موضحًا أن مشروع إقامة مدينة رفح الجديدة لم يستكمل نظرًا لعدم الاستقرار وخوفًا على أمن المقاولين.

وتابع: «كل اللي عايزينه في سيناء من تنمية هيتعمل، ونتكتم على الكثير من المشروعات في سيناء علشان أهل الشر»، مضيفًا أن الدولة ستعمل على إنشاء قرى متكاملة في شمال سيناء على الطراز البدوي مراعاة للعادات والتقاليد.

وانطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الوطني الدوري للشباب، بمحافظة الإسماعيلية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة، ومشاركة أكثر من 1200 شاب وشابة.

وتستمر فعاليات المؤتمر 3 أيام، بداية من 25 أبريل، وحتى الخميس المقبل، الموافق 27 أبريل الجاري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك