يحيى راشد: مستوى الخدمات هو التحدي الأساسي للسياحة في السوق العربية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يحيى راشد: مستوى الخدمات هو التحدي الأساسي للسياحة في السوق العربية

يحيى راشد، وزير السياحة
يحيى راشد، وزير السياحة
دبي: صفية منير
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 12:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 12:48 م

قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن التحدي الأساسي في سوق السياحة العربية هو مستوى الخدمات الذي يتطلب تنمية الموارد البشرية للعاملين في مجال السياحة، ورفع كفاءتهم، وربطهم بالتطور التكنولوجي لمواكبة المستجدات الحديثة.

وأكد «راشد» في كلمته أمام المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية وملتقى سوق السفر العربي حول مساهمة السياحة في النمو والتنوع الاقتصادي الشامل والمستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم، ضرورة الاهتمام بالبحث والتطوير للنهوض بالقطاع السياحي في المنطقة.

وأضاف وزير السياحة خلال المنتدى الذي عقد على هامش ملتقى سوق السفر العربي ATM، أن السياحة تعد من أهم دعائم الاقتصاد في الدول.

في نفس السياق، أكد طالب رافعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية، أن تنمية الموارد البشرية أحد الركائز الرئيسيّة لفكرة السياحة المستدامة، مضيفًا أن هناك 3 أولويات للمنظمة في المرحلة القادمة يحب العمل على تحقيقها، وهي توفير الأمن وتسهيل السفر في المنطقة، ومواكبة التطور التكنولوچي وتحقيق الاستدامة في مجال السياحة.

حضر المنتدى عدد من وزراء السياحة و العرب من الإمارات وتونس وسلطنة عمان ولبنان والبحرين و الاْردن، بالإضافة إلى مجموعة من كبرى شركات السياحة والطيران العالمية وشركات التكنولوجية المرتبطة بالسياحة مثل جوجل وأماديوس.

في سياق متصل، شارك وزير السياحة أمس، في الاجتماع الثاني والأربعون للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، الذي ناقش تقرير الأمين العام أداء اللجنة في الفترة السابقة وأجندة العمل للفترة القادمة، وتطوير منتجات المنطقة السياحية، بالإضافة إلى تنمية المقاصد السياحية بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك