الجيش التركي يشن غارات على مواقع للمسلحين الأكراد في العراق وسوريا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش التركي يشن غارات على مواقع للمسلحين الأكراد في العراق وسوريا

الجيش التركي يشن غارات على مواقع للمسلحين الأكراد في العراق وسوريا
الجيش التركي يشن غارات على مواقع للمسلحين الأكراد في العراق وسوريا
اسطنبول/سنجار(العراق) - د ب أ:
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 1:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 1:24 م

أعلنت رئاسة أركان الجيش التركي عن أن سلاح الجو شن غارات، فجر اليوم الثلاثاء، على مواقع لمنظمة «حزب العمال الكردستاني» ومنظمات تابعة لها في جبل سنجار شمالي العراق وجبل قره تشوك شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء، عن بيان لرئاسة الأركان، أن الغارات تأتي في إطار حقوق تركيا التي يكفلها القانون الدولي، مشيرا إلى أنها نجحت في إصابة جميع الأهداف التي تم تحديدها مسبقا.

وتابع البيان أن منظمة حزب العمال الكردستاني وامتداداتها في سوريا والعراق قامت بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة باستخدام سوريا وشمال العراق، من أجل إدخال الإرهابيين والسلاح والذخيرة والمواد المتفجرة إلى تركيا.

وكان مصدر عسكري كردي في سنجار صرح لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ» بأن طائرات تركية شنت أكثر من 4 غارات جوية على مقار ومواقع لحزب العمال الكردستاني في جبل سنجار القريب من الحدود السورية.

وقالت مصادر كردية إن الطائرات التركية قصفت عن طريق الخطأ نقطة لقوات البيشمركة في سنجار؛ ما أدى إلى مقتل تسعة من عناصر البيشمركة وإصابة 12 آخرين بجروح.

من جانبه، نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر وصفها بأنها «موثوقة»، أن القصف التركي أسفر عن مقتل 3 من عناصر وحدات حماية الشعب الكردية وإصابة آخرين، موضحا أن القصف استهدف مركزا إعلاميا تابعا للقوات الكردية ومحطة بث لإذاعة محلية في منطقة قره جوخ الواقعة عند الحدود السورية - العراقية، وكذلك استهدفت مراكز قيادية للقوات الكردية في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك