اتفاق اليابان وكوريا الجنوبية وأمريكا على تنسيق جميع الإجراءات بشأن كوريا الشمالية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاق اليابان وكوريا الجنوبية وأمريكا على تنسيق جميع الإجراءات بشأن كوريا الشمالية

اتفاق اليابان وكوريا الجنوبية وأمريكا على تنسيق جميع الإجراءات بشأن كوريا الشمالية
اتفاق اليابان وكوريا الجنوبية وأمريكا على تنسيق جميع الإجراءات بشأن كوريا الشمالية
طوكيو - د ب أ:
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 1:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 1:26 م

اتفق دبلوماسيون من اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، على تنسيق جميع الإجراءات بشأن كوريا الشمالية، في ظل تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص المعني بسياسة كوريا الشمالية، جوزيف يون، بعد لقاء نظيريه الياباني والكوري الجنوبي: «لقد اتفقنا على تنسيق جميع الإجراءات الدبلوماسية والعسكرية والاقتصادية بشأن كوريا الشمالية».

وقال المبعوث الخاص الكوري الجنوبي لشؤون السلام بشبه الجزيرة الكورية والمسائل الأمنية للصحفيين، كيم هونج كيون: «نحن الأطراف الثلاثة سوف نطالب كوريا الشمالية بوقف الاستفزازات الاستراتيجية، ولكننا سوف نتخذ إجراءً عقابيًا قويًا لن تتحمله كوريا الشمالية إذا واصلت استفزازاتها على الرغم من التحذيرات». رافضًا توضيح تفاصيل الإجراءات العقابية.

وقد اتفق المبعوثون الثلاثة على مطالب الصين باستخدام نفوذها بصورة أكبر للحد من البرامج النووية والصاروخية لبيونجيانج.

وقال وزير الخارجية الياباني فوميا كيشيدا، للصحفيين، اليوم، إنه من المقرر أن يزور المبعوث الصيني الخاص لشؤون شبه الجزيرة الكورية، وو داوي، اليابان من اليوم حتى الجمعة المقبلة؛ لإجراء مباحثات مع مسؤولين يابانيين.

ويأتي لقاء المبعوثين بالتزامن مع صدور تقرير لوكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء، نقلا عن مصادر حكومية، يشير إلى أن كوريا الشمالية أجرت ما يبدو أنه أكبر تدريب بالذخيرة الحية في مدينة وونسان؛ وذلك للاحتفال بالذكرى السنوية الـ85 لتأسيس جيشها.

وتخشى دول مثل اليابان وكوريا الجنوبية من أن تجري بيونجيانج اختبارا نوويا أو صاروخيا أخر للاحتفال بذكرى تأسيس الجيش.

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت محاولة فاشلة لإطلاق صاروخ باليستي في 16 أبريل الجاري، بعد يوم من الاحتفال بعيد الميلاد الـ105 لمؤسس الدولة الراحل كيم ايل سونج.

وكانت مدمرتان يابانيتان قد بدأتا مناورة مشتركة، أمس الأول الأحد، مع مجموعة من القطع البحرية الأمريكية، ومن بينها حاملة الطائرات «يو إس إس كارل فينسون» في غرب المحيط الهادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك