الخميس.. مجلس المحافظين يبحث توفير السلع الرمضانية وخطط التنمية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. مجلس المحافظين يبحث توفير السلع الرمضانية وخطط التنمية

أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية
أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية
كتب- أحمد عجاج
نشر في: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 1:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 1:18 م

قال أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، إن اجتماع مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور بعض الوزراء، والذي سينعقد غدا الخميس، سيناقش العديد من الموضوعات المهمة، ويأتي على رأسها موقف تنفيذ مشروعات خطط التنمية بالمحافظات.

وأوضح «الجندي»، في تصريحات صحفيه اليوم، أن الاجتماع سيناقش أيضا الاستعدادات الحالية لتوفير السلع الغذائية اللازمة لشهر رمضان المبارك، وكذا إقامة معارض «أهلا رمضان» بالمحافظات.

وأضاف أنه من أهم الموضوعات التي سيتم بحثها موقف توفير الأراضي اللازمة لإقامة المناطق اللوجيستية بالمحافظات، وكذا موقف أعمال لجنة استرداد أراضي الدولة وفقا للقانون رقم «144» لسنة 2017.

وذكر الوزير، أن الاجتماع سيتناول أيضا بحث إجراءات تخصيص مساحة من الأرض بجانب كل قرية من أملاك الدولة لإقامة مشروعات للصناعات الصغيرة أو متناهية الصغر، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار.

وقال إنه سيتم مناقشة آليات تنفيذ القرار الجمهوري رقم «62» لسنة 2018، بشأن خريطة تنمية أراضي الجمهورية، وأيضا الموقف التنفيذي لمشروعات الخطط التنموية بالمحافظات وخطة التنمية المحلية للعام المالي الحالي 2017-2018.

كما أصدر «الجندي»، القرار رقم 202، بندب علاء الدين محمد يوسف، من حي وسط الإسكندرية إلى مركز ومدينة كفر الدوار، والقرار رقم 201 بندب أشرف علي بهجت من محافظة مطروح إلى حي الزيتون بمحافظة القاهرة، وذلك لمدة عام.

كما أصدر الوزير، القرار رقم 200 بنقل أحمد بسيوني من رئاسة حي العامرية بالإسكندرية إلى سكرتير عام مساعد الإسكندرية، والقرار رقم 199 بتكليف هشام علي شادي، للعمل سكرتير عام المحافظة، وقرار رقم 198 بنقل طارق عبد العظيم جبر من محافظة القاهرة للعمل سكرتير عام محافظة السويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك