«محلية النواب»: الكوارث تحدث في كل دول العالم.. وسنحقق في مشكلة «التجمع الخامس» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلية النواب»: الكوارث تحدث في كل دول العالم.. وسنحقق في مشكلة «التجمع الخامس»

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 9:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 9:59 م

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الكوارث تحدث في كل دول العالم، ويسفر عنها تعطل الحياة وسقوط ضحايا، وليس في مصر فقط، وفق قوله.

وأضاف «السجيني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء: «ليس معنى أن تحدث كارثة عندنا أن نصور الفيديوهات ونستغل مواقف ونزايد ونبالغ ونسب البلد»، مستطردًا: «الانفعال مقبول ونتعاطف مع الضحايا، لكن في إطار الحفاظ على النسق الوطني المحترم».

وأوضح أن مصر شأنها شأن الدول الأخرى معرضة للتعرض للتغيرات المناخية، وهو ما حدث بسقوط السيول في مناطق لم تحدث بها من قبل، وهو ما يستلزم الانتباه لبيانات هيئة الأرصاد الجوية، متابعًا: «لم يكن من ثقافتنا أن نتابع الأرصاد مثل الأوربيين».

وأشار إلى وجود مشكلة فنية بشبكات المياه والصرف في منطقة التجمع الخامس على وجه الخصوص، مطالبًا بضرروة إخضاع هذه المشكلة لتحقيقات فنية ونيابية مع المسؤوليين المعنيين، لدراستها بصورة متأنية ومعالجته بصورة جذرية.

ونوه بأن البرلمان سيتعامل مع هذه الأزمة بشكل فني وعقلاني للوصول إلى حل كما حدث بمحافظة الإسكندرية، قبل عامين.

وكانت الأمطار الغزيرة التي شهدتها القاهرة مساء أمس الثلاثاء، تسببت في تجمع المياه بالطرقات وبمناطق عدة في التجمع الخامس، وإعاقتها لحركة السير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك