قطاع الأعمال: مجمع الأملاح والمعادن بسيناء يساهم في إنتاج 380 ألف طن ملح طعام - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 8:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قطاع الأعمال: مجمع الأملاح والمعادن بسيناء يساهم في إنتاج 380 ألف طن ملح طعام

أحمد علاء
نشر في: الخميس 25 أبريل 2024 - 10:23 م | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2024 - 10:24 م

قال منصور عبدالغني المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال، إنّ المجمع الصناعي لاستخراج الأملاح والمعادن بشمال سيناء «ملاحة سبيكة» يساهم في إنتاج أملاح البوتاسيوم والماغنسيوم والكبريتات وبعض الأملاح التي كان يتم استيرادها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» الذي تُقدمه الإعلامية إيمان الحصري، عبر شاشة «dmc»، مساء الخميس، أنّ هذه الأملاح تدخل بشكل مباشر في العملية الإنتاجية للقطاع الزراعي وكذلك بعض الصناعات لا سيّما الصناعات الدوائية والكيماوية.

وذكر أنّ هذا المجمع ستتم إقامته في ملاحة سبيكة، وينتج 28 ألف طن من كلوريد البوتاسيوم سنويًّا، وسلفات الماغنسيوم بنحو 140 ألف طن، و380 ألف طن ملح طعام، و78 ألف طن من هيدروكسيد المغنسيوم.

ونوه بأن المشروع له مزايا عديدة، بينها قربه من ميناء بحري بما يسهِّل عملية التصدير، ويساهم في تطوير المنطقة عبر رفع كفاءة خطوط التشغيل وحفر الآبار الجوفية ورفع كفاءة الورش وغير ذلك من المساهمات التي يحققها المشروع.

وكان الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، قد بحث إقامة مجمع صناعي متكامل لاستخراج الأملاح والمعادن من المحلول المر بشركة "النصر للملاحات" التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

وقالت الوزارة، في بيان، إنّ الوزير استعرض تقريرًا حول المشروع بمراحله المختلفة وخطوات تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص، والذي يهدف إلى الاستفادة من المحلول المر بإقامة مجمع صناعي لاستخراج الخامات عالية القيمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك