قبارصة أتراك يأسفون لعدم تمكنهم من المشاركة في الانتخابات الأوروبية - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 6:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبارصة أتراك يأسفون لعدم تمكنهم من المشاركة في الانتخابات الأوروبية

الانتخابات الأوروبية - أرشيفية
الانتخابات الأوروبية - أرشيفية
نيقوسيا – الفرنسية
نشر في: الأحد 25 مايو 2014 - 10:23 م | آخر تحديث: الأحد 25 مايو 2014 - 10:23 م

أعرب عشرات القبارصة الأتراك الأحد عن أسفهم لعدم تمكنهم من المشاركة في الانتخابات الأوروبية بحجة عدم وجود عناوين صحيحة على بطاقات هوياتهم.

وكان يحق نظريا لنحو 60 الف قبرصي تركي يعيشون في جمهورية شمال قبرص التركية المشاركة في هذه الانتخابات، إلا أنه كان عليهم الانتقال إلى القسم الجنوبي من الجزيرة، حيث توجد مكاتب الاقتراع للمشاركة. وأكد عشرات منهم الأحد أنهم لم يتمكنوا من التصويت بعد أن عبروا الخط الفاصل بين شمال وجنوب الجزيرة.

وقال وزير الداخلية القبرصي اليوناني سوتيريس هاسيكوس، إن القانون الانتخابي يفرض وجود عنوان صحيح على بطاقة الهوية للتمكن من الاقتراع.

وأضاف أنه من بين 58 ألف قبرصي تركي أُدرجت أسماؤهم على اللوائح الانتخابية بموجب قانون أُقر في مارس الماضي، فقط عشرة الاف منهم كتبت عناوينهم بشكل صحيح على بطاقة الهوية.

وأوضح أنه حتى ظهر الاحد كان نحو 150 ناخبا من شمال قبرص قد اجبروا على العودة من حيث اتوا من دون المشاركة في الانتخابات بسبب عدم وجود عنوان صحيح.

وتابع الوزير في تصريحات صحفية «الانتخابات تجري على اساس القانون، ولا يمكننا التفريط بالعملية الانتخابية لأن شخصا أو شخصين قاما بالصراخ».

ونقلت وكالة الأنباء القبرصية أن الشرطة تدخلت في أحد المكاتب لإخراج ناخبين غاضبين لعدم تمكنهم من الاقتراع. وقال القبرصي التركي محمد بازا البالغ الرابعة والأربعين من العمر جئت لأنتخب، لكنني لم أتمكن من ذلك. ولما طالبت بتوضيحات قالوا لي أنني أتسبب في مشاكل وطلبوا مني المغادرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك