«الصحة» السعودية: إصابة جديدة ووفاة حالتين بـ«كورونا» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» السعودية: إصابة جديدة ووفاة حالتين بـ«كورونا»

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
الرياض - أ ش أ
نشر في: الإثنين 25 مايو 2015 - 5:14 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2015 - 5:14 م
أعلنت وزارة الصحة السعودية، الاثنين، إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة حالتين.

وقالت الوزراة، في بيان لها، اليوم، إنه تم تسجيل اصابة جديدة وتوفيت حالتان بالهفوف ليرتفع عدد الحالات التي أصيبت بالفيروس إلى 1005 حالات والوفيات إلى 440، وذلك منذ ظهور المرض بالمملكة فى عام 2012.

وأشارت إلى أن عدد الحالات التى شفيت قد بلغت 559 حالة شفيت، بينما تبقى 5 حالات تحت العلاج، بالإضافة إلى حالة معزولة بالمنزل.

من ناحية أخرى، توقع غدًا الثلاثاء، مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة وشركة "سابك" لإنشاء "مستشفى تخصصي للصحة النفسية وعلاج الإدمان"، بمدينة الرياض، بقيمة 300 مليون ريال، بحضور وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، والأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة "سابك".

وتأتي هذه المذكرة في إطار جهود الوزارة والشركة؛ لتعزيز مفهوم الشراكة والمسؤولية الاجتماعية مع مؤسسات المجتمع، وحثهم على التفاعل مع برامج الوزارة، ودعم أنشطتها الهادفة لخدمة كافة أفراد المجتمع. حيث سيسهم في تطوير المجال الصحي، مما سينعكس إيجابا على الخدمة الصحية المقدمة للمواطن وتطوير الخدمات الصحية عمومًا.

وأكدت الوزارة حرصها على تطوير خدمات الصحة النفسية وفق أحدث الأساليب والممارسة الصحية، حيث يوجد لدى الوزارة شبكة واسعة ومتطورة من خدمات الصحة النفسية تتمثل في 23 مستشفى للأمل والصحة النفسية، تغطي كافة مناطق ومحافظات المملكة، وتتسع لأكثر من (3000) سرير، ومن المتوقع أن تصل هذه السعة إلى 6000 سرير، عند اكتمال المشاريع الجاري تنفيذها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك