متهم بـ«اللجان النوعية» باكيا: معاملة الكلب أحسن من معاملتي داخل سجن العقرب - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متهم بـ«اللجان النوعية» باكيا: معاملة الكلب أحسن من معاملتي داخل سجن العقرب

أرشيفية
أرشيفية
كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الإثنين 25 مايو 2015 - 3:00 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2015 - 3:00 م

استكملت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، فض الأحراز في قضية محاكمة 45 متهما ينتمون لـ "لجان العمليات النوعية".

حيث وجد في الأحراز 6 "فانلات"، مدون عليها "بقينا ع الحديدية"، و"جوع وفقر وظلم ومرض"، كما تبين من حرز أخر بوستر أصفر اللون مدون عليه بالإنجليزية "6 أكتوبر" و"نازل ولا متنازل"، وفي وسط الصورة مجموعة من الجماهير، ومكتوب أسفل الصورة "النصر صبر ساعة"و "يسقط يسقط حكم العسكر".

كما تبين من حرز أخر بوستر مكتوب عليه "معتقل في سجون الإنقلاب، الحرية للمعتقلين"، وبوستر لـ "علامة رابعة"، وصورة الرئيس المعزول محمد مرسي، ومدون عليها "نعم للشرعية لا للإنقلاب"، و 5 أحراز أخرى بهم بوسترات مكتوب عليها عبارات "ضد الإنقلاب العسكري"، "أنزل يا مصري"، "استكمل ثورة 25 يناير ضد العسكر" و"الدولة البوليسية"، "السلمية سلاحنا".

فيما طالب دفاع المتهمين، بإحالة المتهم الـ35 للطب الشرعي، وتمكين المتهمين من الزيارة، وإعفاء المتهم 10 و11 و20 ، لحضور الإمتحانات، وإدخال أطعمة ومياة شرب خلال الإستراحة.

كما طلب دفاع المتهم محمد محمود ثابت، بعرضه على الطب الشرعي، وطالب دفاع المتهم محمد محمد السيد محمد، بالإسراع بإجراء عملية.

فيما دفع محامي المتهم الأول ببطلان جلسة فض الأحراز لعدم إثبات حضور المتهمين في محضر الجلسة، والنداء عليه لبيان حضور المتهم من عدمه، بطلان إجراءات فض الاحراز لعدم عرض الأحراز على المتهيمن، وسألهم عن صلة المتهمين بالأحراز من عدمه، عدم عرض الأحراز تفصيلة، مثل الأحراز أرقام "10 و25 و30 و31 و32 و33 و34 و35".

ليرد القاضي، أن معظم الأحراز خاصة بالمتهم محمد حسن محمد سليمان، وسأله عن الأحراز الخاصة به هل تخصه فأنكر، وسأل القاضي المتهم أنس مجدي أحمد رجب، عن الأحراز الخاصة به فأنكر.

وقال المتهم إيمن عبد الصبور محمد، باكيًا، إن "معاملة الكلب أحسن من وضعي داخل السجون"، وتابع "أنا ممنوع من الحصول على الأدوية على حسابي الخاص، نفسي تجيبوا حقوق، أكل الكلب أكتر من أكلي، جمعية حقوق الحيوان هتستغرب على عيشتي في سجن العقرب حيث أن حسن السوهاجي، مدير سجن العقرب بتعمد تعذيبنا وتجريدنا من ملابسنا".

وأسندت النيابة للمتهمين، تهم قتل حسام مرسي، باستخدام الأسلحة النارية والخرطوش وسيارات بلوحات معدنية مصطنعة، وكذلك أحراق موقف سيارات إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية مما أسفر عن احتراق 3 سيارات، واقتحام محطة وقود إمارات مصر، وتهديد العاملين بها باستخدام الأسلحة النارية واحتجازهم في محل بالبنزينة، وحرقها بعد فتح مسدسات البنزين لتفرغ محتوي التانكات ومن ثم إشعال النار فيها، وأيضا اتهامهم بحرق السيارات المتوقفة بمحيط قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، حيث أسفر الحريق عن احتراق 2 سيارة شرطة، و2 سيارة متحفظ عليها بالقسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك