«الري»: إزالة 3790 حالة تعد منذ انطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري»: إزالة 3790 حالة تعد منذ انطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 25 مايو 2015 - 7:20 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2015 - 7:20 م
أعلنت وزارة الري، الاثنين، أنه تمت إزالة 3790 حالة تعد على نهر النيل من إجمالي نحو 50 ألفا و399 حالة تستهدفها الحملة القومية لإنقاذ النيل، منذ أن أطلقها المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، ودكتور حسام مغازي، وزير الري، في 5 يناير الماضي.

وذكرت وزارة الري، في بيان له، أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية إزالة عدد 29 حالة تعد على نهر النيل بمحافظات "الجيزة، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والدقهلية، وسوهاج، وأسوان".

وقال الوزير، في تصريح له، إن "فرق التفتيش بجميع المحافظات تواصل عمليات كشف وضبط المخالفات وإننا ماضون بكل حزم في تنفيذ خطة الدولة لإزالة جميع التعديات على نهر النيل والقنوات والمجاري المائية، مهما بلغت التضحيات".

وشدد "مغازي"، على أن "حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجاري المائية من أقصى الشمال إلى الجنوب، كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون استثناء لأي أحد كان"، داعيا جميع المخالفين والمتعدين الى تغليب مصلحة الوطن والمبادرة بإزالة التعديات بأنفسهم بدلا من الوقوع تحت طائلة القانون.

وكشف الوزير، أن "ما حدث في الثلاث سنوات الماضية من تعديات على نهر النيل لم يحدث في الثلاثين عاما الماضية"، لافتًا إلى أنه "تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقي شكاوى التعدي على مجري النيل، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر، كما تقرر مراجعة جميع تراخيص المؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على النهر للتأكد من مطابقتها للاشتراطات التى وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص، كما يجرى إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزراء الحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، وقعوا على وثيقة النيل، التى تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر، وحمايته من التلوث والتعديات، كما وقع عليها شيخ الأزهر دكتور أحمد الطيب، ومن المتوقع أن يشارك في التوقيع عليها أكثر من 30 مليون مواطن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك