«إريكسون» تسلط الضوء على أزمة اللاجئين بالمنتدى الاقتصادي العالمي 2015 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إريكسون» تسلط الضوء على أزمة اللاجئين بالمنتدى الاقتصادي العالمي 2015

رافية إبراهيم رئيس شركة إريكسون بمنطقة الشرق الأوسط وشمال شرق أفريقيا
رافية إبراهيم رئيس شركة إريكسون بمنطقة الشرق الأوسط وشمال شرق أفريقيا
الشروق
نشر في: الإثنين 25 مايو 2015 - 2:29 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2015 - 2:29 م

سلّطت إريكسون، خلال مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي، الضوء على أزمة اللاجئين المتنامية خلال ندوة عامة حضرتها الوسائل الإعلامية. وغطت الندوة مواضيع عدة تتعلق بكيفية تجاوب الشركات الدولية والإقليمية بالشكل الملائم مع أزمةاللاجئين المتفاقمة .

وأفادت اريكسون في بيان، اليوم الاثنين، أن التقارير تشير إلى أن هناك حوالي 40.000 لاجئ وشخص مهجّر داخلياً مسجلّين في www.refunite.org منذ إطلاقه الرسمي في عام 2008، ما يجعله المنصة الدولية الأكبر للمفقودين.

وأضاف البيان، أن "إريكسون تساعد في تطوير هذه المنصة التي تساعد اللاجئين على استخدام الهواتف المتحركة لتسجيل أسمائهم، والبحث عن أحبائهم والتواصل معهم عبر قاعدة بيانات متخصصة".

ومن جانبها، قالت رافية إبراهيم، رئيس شركة إريكسون بمنطقة الشرق الأوسط وشمال شرق أفريقيا، إن "الحقيقة الواقعة والمدركة في المجتمع الشبكية بأن التطورات العالمية والإقليمية التي يشهدها القطاع متداخلة في ما بينها بشكل كامل، وتكمن مسؤوليتنا كشركة مواطنة في المشاركة وتعزيز التواصل فيما بينناعلى مستوى الشركات، لمناقشة القضايا الملحّة التي تؤثر على سكان العالم في عصرنا هذا".

وأضافت، "اجتمعنا في المنتدى الاقتصادي العالمى لوضع القضايا العالمية على طاولة الحوار ولتسليط الضوء على تأثير الثورات التكنولوجية على عمليات اتخاذ القرار، وللعمل معاً لتحقيق الإستخدام الأمثل لهذه التكنولوجيا".

يذكر، أن المنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية ملتزمة بتطوير العالم من خلال تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، وهو يجمع القادة من السياسيين ورواد الأعمال والأكاديميين وغيرهم من قادة المجتمع، لبذل جهود مشتركة تساهم في رسم معالم خطط العمل الدولية والإقليمية وتلك الخاصة بقطاعات الأعمال المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك