«المصريين الأحرار» يطالب الحكومة بجدول زمني لإتمام انتخابات النواب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصريين الأحرار» يطالب الحكومة بجدول زمني لإتمام انتخابات النواب

شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار
شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار
كتب- سامر عمر
نشر في: الإثنين 25 مايو 2015 - 3:13 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2015 - 3:13 م

قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار، أن "حزبه مستمر في تحالف (في حب مصر)"، نافيًا ما تردد مؤخرًا حول تشكيل الحزب لقائمة منفردة يخوض من خلالها الانتخابات النيابية المقبلة.

وأضاف وجيه، في تصريحات لـ«الشروق» على هامش المؤتمر الأسبوعي للحزب، اليوم الإثنين، أن "حزب المصريين الأحرار مستمر من خلال مرشحيه في التحالف الانتخابي (في حب مصر)"، موكدًا أن "الحزب لم يناقش فكرة الإنسحاب من التحالف وتشكيل قائمة منفردة".

وأشار المتحدث الرسمي باسم الحزب، خلال كلمته بمؤتمر الحزب لبحث آخر التطورات بالمشهد السياسي، إلى أن "لجنة المختصة بتعديل قوانين الانتخابات النيابية، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى عرضت،أمس، التعديلات التي أجرتها على مجلس الدولة"، معتبرًا بذلك أن "اللجنة تسير في الطرق القانونية الثابتة".

وطالب وجيه المتحدث باسم الحزب "بضرورة خروج جدول زمني واضح لانتخابات النيابية لاتمام انتخابات النواب"، منوهًا بأن "ذلك يساعد في إتاحة فرصة لسن قانون للمحليات لاكتمال مؤسسات الدولة، والعمل المحلي لحل المشكلات، وأن دور الأحزاب هو ممارسة السياسة وتقدم البرامج الخدمية وتدخل البرلمان لتحقيق مطالبهم".

كما انتقد رفض أمين المجلس القومي لذوي الإعاقة مقابلة أمين لجنة ذوي الإعاقة بالحزب، مازن حمزة، لعرض برنامج هادف طموح لذوي الإعاقة، قائلا: "إن سبب رفض أمين المجلس هو امتلاك الأخير طبيعة حزبية"، مشيدًا، في الوقت ذاته، بدور وزارة الداخلية برعاية حقوق ذوي الإعاقة بصورة جيدة.

كما أعلن شهاب وجيه، أن "الحزب قرر المشاركة بوفد رفيع المستوى لزيارة ألمانيا، قبيل زيارة الرئيس السيسي المرتقبة لها، يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين لتوضيح الصورة المصرية"، موضحًا أن "وفد من المصريين الأحرار يتواصل مع المصريين بألمانيا، لحشد لدعم الرئيس لإخراس الألسنة الإرهابية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك