سفارة سويسرا تنظم ورشة تصوير فوتوغرافي ومعرضا بالقاهرة لرفع الوعي حول الصمم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفارة سويسرا تنظم ورشة تصوير فوتوغرافي ومعرضا بالقاهرة لرفع الوعي حول الصمم


نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 1:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 2:01 م

تستضيف سفارة سويسرا، ورشة عمل للتصوير الفوتوغرافي بالقاهرة في الفترة من 23 حتى 31 مايو الجاري، تحضيرا لإطلاق معرض صور فوتوغرافية تحت عنوان «أنا أفهمكم. هل تفهمونني؟» يوم 3 يونيو، بهدف رفع مستوى الوعي العام حول الصمم.

يشارك المصور السويسري دينيس بونتي مع 5 مصورين شباب مصريين لتحضير صور معبرة بالأبيض والأسود تظهر أفراد يستخدمون لغة الإشارة، وهي وسيلة التواصل لذوي الإعاقة السمعية.

وخلال ورشة عمل التصوير الفوتوغرافي، سيتم تدريب المشاركين على تقنيات وأساسيات التصوير، وكيفية التواصل مع الأشخاص الذين يقومون بتصويرهم.

وبعد انتهاء ورشة العمل، سيقوم المشاركون بتطبيق ما تعلموه وعرض الصور النهائية على الجدران الخارجية لمكتب التعاون الدولي التابع لسفارة سويسرا بجاردن سيتي (24 شارع جمال الدين أبو المحاسن) ابتداء من 3 يونيو.

يقام حفل افتتاح رسمي للمعرض بمؤسسة مدرار للفن المعاصر يوم 3 يونيو في تمام الساعة السابعة مساء، ويحضر الافتتاح سفير سويسرا بمصر ماركوس لايتنر، ودينيس بونتي، والمصورين المشاركين، إضافة إلى عدد من الصم الذين شاركوا في ورشة عمل التصوير.

ويتيح هذا الحدث فرصة لمناقشة المشروع، ورؤية الصور الكبيرة المعروضة على جدران مكتب التعاون الدولي التابع لسفارة سويسرا.

"الفن هو إحدى أقوى الوسائل لرفع مستوى الوعي بقضايا الصحة العامة، مثل الصمم. ويهدف مشروع السفارة إلى إعطاء صوت للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع بمصر. الصور ستعطي فرصة لجميع المارة أن يلاحظوا ويتفاعلوا مع رسالة الصور، وبالتالي رفع مستوى الوعي حول الصمم"، قال ماركوس لايتنر سفير سويسرا بالقاهرة.

وتضم قائمة المصورين المصريين المشاركين: إسلام عبد السلام، وهبة خليفة، وإبراهيم عزت، وأمجد عجاج، وحبيبة الجندي. تقوم بإدارة المشروع ندى العيسي.

معرض «أنا أفهمكم. هل تفهمونني؟» يتبع نجاح «حفلة في الظلام»، وهي مجموعة من الحفلات الموسيقية التي نظمتها سفارة سويسرا في نوفمبر 2015، وأقيمت في الظلام التام لرفع مستوى الوعي حول المكفوفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك