فيديو.. «المسلماني»: وزير الدفاع الأمريكي السابق أعطى «ترامب» درسا بسبب «الطائرة المنكوبة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «المسلماني»: وزير الدفاع الأمريكي السابق أعطى «ترامب» درسا بسبب «الطائرة المنكوبة»

المرشح الأمريكي دونالد ترامب
المرشح الأمريكي دونالد ترامب
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 1:42 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 1:42 ص

قال الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد المسلماني، إن تعليق وزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت جيتس، على تصريحات المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، بأن حادث سقوط الطائرة المصرية المنكوبة خلفه عمل إرهاب، يعتبر درسا لكافة المسؤولين حول العالم.

وأضاف «المسلماني» خلال برنامجه «الطبعة الأولى» المذاع عبر فضائية «دريم»، الثلاثاء، أن «جيتس» أكد في تعليقه أن المعلومات الأولية عن أي حادث لا تكون دقيقة ولا يشترط صحتها، لذا لا يجب على المسؤولين الأخذ بها أو التصريح بمثل هذه النوعية من التصريحات المستندة على معلومات أولية.

وتابع: «جيتس قدم درسا أخر للمسؤولين في تعليقه على تصريحات ترامب، بأن الصحفيين في الأزمات يكون لديهم نهمًا كبيرًا في الحصول على المعلومات، حتى لو على حساب دولته وأمنها القومي، ودوره هو نشر الأخبار والتقارير بناء على تصريحات المسؤولين، الذين يضعفوا أمام إلحاح الصحفيين الراغبين في الحصول على المعلومة، ما يدفعهم للخطأ والتفوه بتصريحات مبنية على معلومات أولية.. لذا على المسؤولين ألا يضعفوا أمام إلحاح الصحفيين».

يذكر أن المرشح الرئاسي الأمريكي، دونالد ترامب، قد صرح عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بأن حادث الطائرة المصرية المنكوبة، ناتجا عن عمل إرهابي، كون الطائرة أقلعت من مطار شارل ديجول الفرنسي، الدولة الأكثر استهدافا من قبل التنظيمات الإرهابية مؤخرا.

وبدوره علق وزير الدفاع الأمريكي السابق، روبرت جيتس، على تصريحات «ترامب»، بأنه على المسؤولين ألا ينساقوا خلف المعلومات الأولية كونها حقائق، وعليهم الانتظار لنتائج التحقيقات لتكون تصريحاتهم أكثر دقة ولا تحمل اتهامات لأحد، وعلى المسؤولين أيضا ألا ينساقوا خلف ضغوطات الصحفيين لاستخراج المعلومات، بأن يدلوا بتصريحات لا يتأكدون من مدى صحته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك