التعليم تحذر أولياء الأمور: ما يسمى بمدرسة «مالفرن مصر الدولية» ليست مرخصة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم تحذر أولياء الأمور: ما يسمى بمدرسة «مالفرن مصر الدولية» ليست مرخصة

كتبت - منى زيدان:
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 12:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 12:57 م

• المدرسة بدأت في وضع إعلانات دعاية لها وتحصيل المصروفات بالجنيه الإسترليني

حذرت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور من عدم التعامل مع ما يسمى بمدرسة «مالفرن مصر الدولية»؛ وذلك لعدم صدور قرار وزارى بالترخيص للتشغيل حتى تاريخه؛ وكذلك عدم التعامل مع أى كيان تعليمى، إلا بعد التأكد من الجهات المختصة (المديرية ـ الوزارة) بصدور قرارات بالترخيص لتشغيله من عدمه (المرحلة التعليمية ـ نوعية المناهج).

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه ورد إليها بعض المعلومات بشأن قيام مدرسة «مالفرن مصر الدولية» بوضع إعلانات دعاية للمدرسة، وتحصيل المصروفات بالجنيه الإسترليني.

وبعرض الأمر على الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر تشكيل لجنة من الوزارة للتحقق من الموضوع؛ حيث تبين وجود إعلانات على الطريق الدائري المؤدى إلى المقر المشار إليه يفيد بوجود مدرسة باسم «مالفرن مصر الدولية».

وتوجهت اللجنة إلى المقر المشار إليه وتبين أن المدرسة مازالت تحت الإنشاء، وأن فصول المدرسة غير جاهزة للتشغيل، واستقبال الطلاب؛ نظرًا لاستمرار أعمال التشطيبات، وعدم احتوائها على أثاث مدرسى، كما تبين للجنة أن المعامل غير مكتملة ولم يتم الانتهاء من أعمال التجهيز والتركيب للأدوات والأجهزة الخاصة بها.

وبناء على ما سبق، خاطب الوزير الممثل القانونى لما يسمى بمدرسة «مالفرن مصر الدولية» لسرعة رفع الإعلانات الموجودة على الطريق؛ حيث إن هذا الكيان التعليمى لم يرخص له بعد، ولم يكتسب حق الصفة القانونية، كما أنه لم يحدد المرحلة التعليمية أو حتى نوعية التعليم الذى ستقدمه المدرسة للطلاب (أمريكى ـ بريطانى ـ كندى ـ ألمانى.....إلخ).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك