الصيادلة: الشركات روّجت لزيادة أدوية لم يشملها قرار الوزراء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصيادلة: الشركات روّجت لزيادة أدوية لم يشملها قرار الوزراء

النقابة العامة للصيادلة
النقابة العامة للصيادلة
كتبت – هدير الحضري :
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 4:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 4:04 م
أعلنت النقابة العامة للصيادلة عن قائمة أرسلتها الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، ضمت 218 صنف دوائي لم تزد أسعارها، بالتوازي مع قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتحريك أسعار الدواء أقل من 30 جنيها.

وأوضحت النقابة في بيان صدر عنها اليوم الأربعاء، أن بعض الشركات روجت لزيادة أسعار عدد من الأدوية، على الرغم من أنه لم يصدر منشور بزيادة أسعارها ولم يشملها قرار الزيادة من الأصل، مثل البلافيكس نظرا لأن تم زيادة أسعارها مسبقا.

وأشارت النقابة إلى أن الأدوية التي تغير سعرها طبقا لقرار رئيس الوزراء سيتم صدور تسعيره نهائية لها موثقه ومختومة من الإدارة المركزية ونقابة الصيادلة، مضيفة أنها تتواصل حاليا مع الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، للانتهاء من قائمة تسعيرة الأدوية التي زاد سعرها لنشرها على الموقع الرسمي وإنهاء حالة التخبط التي يعانى منها سوق الدواء.

ودعت النقابة شركات الأدوية إلى الالتزام بقرار مجلس الوزراء والأسعار المعلنة على الموقع الرسمي للإدارة المركزية للشئون الصيدلية وذلك لتجنب المسائلة القانونية، مضيفة أن المرجعية الوحيدة للمستحضرات الصيدلانية التي شملها قرار مجلس الوزراء هي المعلنة على الموقع الرسمية للإدارة المركزية للشئون الصيدلية فقط.

وفيما يلي قائمة الأدوية التي لم تزد أسعارها:




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك