ليبرمان يتعهد باتباع «سياسة مسئولة ومتوازنة» في الحكومة الإسرائيلية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليبرمان يتعهد باتباع «سياسة مسئولة ومتوازنة» في الحكومة الإسرائيلية

وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان
وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان
القدس - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 1:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 1:37 م

تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد اليميني المتطرف، افيجدور ليبرمان، باتباع "سياسة مسئولة ومتوازنة".

وقال ليبرمان، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر البرلمان الإسرائيلي «الكنيست» لتوقيع اتفاق مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لتوسيع الائتلاف الحكومي، اليوم الأربعاء، "التزامي الاول هو بسياسة مسئولة ومتوازنة".

ويؤمن هذا الاتفاق لنتانياهو غالبية برلمانية من 66 صوتًا من أصل 120، بدلاً من 61 صوتا، الذي يسعى منذ فوزه المفاجئ في الانتخابات التشريعية في مارس 2015، لتوسيع غالبيته التي كانت تقتصر على صوت واحد، الأمر الذي يبقيه تحت رحمة أي من شركائه في الائتلاف.

ومن دون أن يكون معاديا لإقامة دولة فلسطينية، يدافع ليبرمان عن تبادل للأراضي، من شأنه أن يضع تحت إدارة الفلسطينيين جزءًا من الأقلية العربية في إسرائيل، مقابل المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، لكن نتانياهو يرفض هذه الفكرة التي يعتبرها الفلسطينيون أمرًا غير مقبول.

وأثارت عودة ليبرمان -الذي سبق أن شغل منصب وزير الخارجية في 2009-2012 ثم في 2013-2015، للجدل، لأنه شخصية غير محبوبة لدى الأوروبيين والفلسطينيين.

ويحل ليبرمان محل موشي يعالون الذي أعلن مؤخرا رفضه المغالاة في استخدام العنف تجاه الفلسطينيين، وسعى إلى معاقبة جندي اتهم بقتل مهاجم فلسطيني لم يكن يشكل خطرا، في المقابل أبدى ليبرمان دعمه لهذا الجندي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك