وزير الزراعة: الاتفاق على الاستفادة من التجربة النمساوية في ترشيد المياه - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: الاتفاق على الاستفادة من التجربة النمساوية في ترشيد المياه

الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
كتب-السيد علاء:
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 12:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 12:15 م

استقبل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، مساء أمس الثلاثاء، وزير الاتحاد النمساوي للزراعة والغابات والبيئة وإدارة الموارد المائية اندرا رابيشيتر، والوفد المرافق له، الذي ضم عدد من ممثلي عدد من الشركات النمساوية العامة في مجال الزراعة.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون الزراعي المشترك بين البلدين، فضلاً عن زيادة الاستثمارات الزراعية النمساوية في مصر؛ حيث عرض الجانب النمساوي المساهمة في عدد من مشروعات الاستثمار الزراعي النمساوي في مصر، خاصة في مجالي الانتاج الحيواني، وتصنيع الألبان، ومشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، أنه تم الاتفاق على الاستفادة من التجربة النمساوية، في ترشيد استخدام المياه عن طريق تقليل البخر، فضلاً عن التعاون في مجال التحسين الوراثي في السلالات الانتاج الحيواني لزيادة الانتاجية، من اللحوم والألبان.

وأوضح فايد، أنه تم الاتفاق أيضًا على تبادل الخبرات البحثية وتبادل الوفود العلمية بين البلدين من خلال مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء، للاطلاع على التجارب التنموية، وكيفية الاستفادة من الأصناف النباتية بين البلدين، التي لها القدرة على تحمل التغيرات المناخية المختلفة، خاصة بعد انضمام مصر الى منظمة الـ«يوبوف» لحماية الأصناف النباتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك