فيديو.. «المسلماني» يكشف اختراع غواصة فضائية للبحث عن مخلوقات على «زحل» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «المسلماني» يكشف اختراع غواصة فضائية للبحث عن مخلوقات على «زحل»

أحمد المسلماني
أحمد المسلماني
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 5:24 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 5:24 ص

قال الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد المسلماني، إن أحلام البشر في اكتشاف وجود كائنات فضائية لا تتوقف؛ الأمر الذي دفعهم للبحث عن مثل هذه الكائنات على مختلف الكواكب في المجموعة الشمسية، كاشفًا عن محاولات للكشف عن مخلوقات فضائية على قمر «تيتان» أحد القمران اللذان يدوران حول كوكب زحل.

وأضاف «المسلماني» خلال برنامجه «الطبعة الأولى» المذاع عبر فضائية «دريم»، الثلاثاء، أن قمر «تيتان» به مسطحات سائلة تشبه المياه على كوكب الأرض، كما أن هذا القمر تتساقط عليه أمطار (بها نسبة عالية من غاز الميثان بعكس الأمطار على كوكب الأرض)، والضغط الجوي به معقول إلى حد ما (مرة ونصف من حجم الضغط على الأرض)، ما دفع العلماء في وكالة ناسا للبحث عن أي مخلوقات تعيش على سطح هذا القمر.

وأوضح أن علماء «ناسا» عملوا على اختراع «غواصة فضائية» وإرسالها لقمر «تيتان» حول كوكب زحل، ليهبط هناك في بحيرة مساحتها 400 كيلو متر مربع، أي أقل من نصف مساحة مصر وأكبر من مساحة عدد من الدول؛ للبحث عن أي مخلوقات متوقع تواجدها هناك، لافتًا إلى أن هذه البحيرة عبارة عن «مياه غازية» لأن تكونها الأكبر من غاز الميثان السائل.

وتابع: «تقوم مركبة فضائية بإنزال الغواصة الفضائية في البحيرة وبهذا يكون انتهى عملها، لتبدأ الغواصة في عملها بجمع المعلومات من عمق هذه البحيرة وإرسالها للعلماء في ناسا الأمريكية، للتأكد من وجود مخلوقات أم لا».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك