2 مليون جنيه خسائر حريق «مصنع لمبات» فى أبورواش - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

2 مليون جنيه خسائر حريق «مصنع لمبات» فى أبورواش

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ مصطفى حمدى:
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 9:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 9:34 م
تمكنت الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على حريق هائل اندلع اليوم، بأحد مصانع اللمبات الكهربائية بالكيلو 28 بطريق إسكندرية الصحراوى بمنطقة أبورواش، ما تسبب فى تدمير محتويات المصنع بالكامل دون معرفة أسباب الحريق.

تلقت غرفة الحماية المدنية بالجيزة، بلاغا من غرفة النجدة يفيد بنشوب حريق بأحد المصانع فى أبورواش، انتقل اللواء مجدى الشلقانى مدير الحماية المدنية، والعميد هانى سعيد مدير قطاع الإطفاء، والرائد أحمد غانم وأحمد المعطى وعطية نصر ضباط الإطفاء، والفريق المرافق لهم، وبصحبتهم 8 سيارات اطفاء لمحاصرة النيران ومحاولة إخماد الحريق.

وتبين أن الحريق اندلع داخل مصنع لمبات وتصنيع زجاج بالكليو 28 بطريق إسكندرية الصحراوى بمنطقة أبورواش على مساحة 1500 متر، وارتفعت ألسنة اللهب والأدخنة ما أدى إلى انعدام الرؤية بالطريق والطرق المؤدية للحريق، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان، لمحاولة إخماد النيران.

وفرض رجال الأمن كردونا أمنيا بمحيط الحريق لمنع وصول العمال للمصنع ولتسهيل عمليات الإطفاء لرجال الدفاع المدنى لحين انتهاء السيطرة على النيران، حررت المحاضر اللازمة وأمر اللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة بإحالتها إلى النيابة التى امرت بانتداب المعمل الجنائى لتحديد حجم الخسائر والوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

وقال محمد أنور 33 عاما أحد شهود العيان إن النيران اندلعت داخل المصنع لمدة ساعتين كاملتين، مشيرا إلى أن الأهالى حاولوا محاصرتها إلا أن الأدخنة الكثيفة التى خرجت من المصنع منعتهم من ذلك، مشيرا إلى أن صاحب المصنع قدر الخسائر المبدئية للحريق بنحو 2 مليون جنيه على الأقل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك