«اتحاد المستثمرين»: ندعم كل جهود دفع عجلة التنمية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اتحاد المستثمرين»: ندعم كل جهود دفع عجلة التنمية

المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء

نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 6:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 6:14 م
عقد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، ورؤساء الجمعيات، برئاسة محمد فريد خميس.

تناول الاجتماع عدداً من الموضوعات، التي تستهدف حل المشكلات التي تواجه الصناعة المصرية، حتى تتمكن من الخروج من أزمتها الراهنة.

وأكد رئيس اتحاد المستثمرين، أن الاتحاد يدعم كل الجهود التي من شأنها دفع عجلة التنمية، وضخ المزيد من الاستثمارات، وخلق فرص عمل، مشيراً إلى أهمية مواجهة أصل المشكلات، دونما التركيز فقط على أعراضها، مؤكداً على الدراسة التى تقدم بها اتحاد المستثمرين، لإصلاح وتنمية الاقتصاد المصرى، والتي تضمنت عرضاً لأهم المشكلات الاقتصادية، ومقترحات الحلول، مشيراً إلى مطالبة رئيس الوزراء، لاتحاد المستثمرين، خلال الاجتماع ، باعداد دراسة متخصصة عن الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك دراسة عن أسباب زيادة أسعار السلع الاستهلاكية، وخاصة الغذاء والدواء والملابس، بشكل مبالغ فيه، ودراسة ثالثة عن المطلوب عمله لزيادة صادرات الدواء، وأخيراً دعم وتشجيع مبادرة المنتج المصري، والتي كان لاتحاد المستثمرين فيها دور كبير في الآونه الأخيرة.

وشملت الموضوعات التي تمت مناقشتها في الاجتماع الروتين والبيروقراطية ،لاستصدار الترخيص للنشاط الصناعي ، وعجز ميزان المدفوعات ، وما يترتب عليه من مشكلات النقد الأجنبي ، وكذلك عجز الموازنة العامة للدولة ، والضريبة العقارية على المصانع ، وتعثر عمليات التنمية الشاملة والمتكاملة بسيناء ، والمستحقات المتراكمة على المنشآت السياحية ، وارتفاع أسعار العملة الأجنبية ، مما يؤثر على ارتفاع تكلفة الإنتاج ، والمغالاة في ثمن بيع الأراضي للمشروعات الصناعية ، والمتعثرون من أصحاب الأنشطة والصناعات ، وانتشار غش وتزييف الدواء.

كما شملت الموضوعات، خروج مصر من مجال صناعة السيارات باتجاهها إلى بلاد مثل المغرب وغيرها، ومشكلات الكهرباء والغاز والمياه ، والمطالب العاجلة لمحافظات الصعيد في ضوء ضعف الاماكانيات المخصصة لهذه المحافظات ، والمقدرة في مشروع الموازنة بـ200 مليون جنيه المخصصة لبعض أعمال التنمية بالصعيد.

وأشاد أعضاء اتحاد المستثمرين، بالجهود والقرارات التي اتخذها رئيس مجلس الوزراء، والسادة الوزراء، خاصة ماصدر عن الاجتماع الأخير للمجموعة الاقتصادية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك