بالفيديو.. «أبو سعدة»: إلغاء حبس «متظاهري الأرض» يفيد سجل حقوق الإنسان بمصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «أبو سعدة»: إلغاء حبس «متظاهري الأرض» يفيد سجل حقوق الإنسان بمصر

حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 5:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 5:00 م
أعرب حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن سعادته بالحكم الذي صدر أمس الثلاثاء، بإلغاء حبس 47 من متظاهري «الأرض».

وقال «أبو سعدة»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحك عندنا»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، اليوم الأربعاء، إن «هذا الخبر جيد جدًا وإيجابي، فإلغاء عقوبة الحبس أمر مفيد لسجل حقوق الإنسان بمصر، لكن للأسف الغرامة كبيرة».

وأضاف أن «ما قام به هؤلاء الشباب ليست جريمة، بل مخالفة إدارية فقط لعدم اتباع الإجراءات اللازمة للتظاهر، وبالتالي لا تستدعي أبدًا الحبس»، متابعًا: «ليس من المعقول أبدًا أن يتم حبس مواطن، لمجرد أنه تظاهر بشكل سلمي».

وجدد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، مطالبته بتعديل قانون تنظيم التظاهر، قائلًا: «من المهم جدًا تعديل هذا القانون؛ لأنه معيب، وتم بسببه حبس شباب وطني تظاهر دفاعًا عن أرضه».

يذكر أن محكمة جنح مستأنف الدقي، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بمدينة السادس من أكتوبر، قد قررت، أمس الثلاثاء، قبول الاستئناف المقدم من 47 متهمًا على الحكم الصادر ضدهم بالحبس 5 سنوات مع غرامة 100 ألف جنيه، وذلك لاتهامهم بالتظاهر في يوم 25 أبريل الماضى، بمنطقتي الدقى والعجوزة، وما يعرف إعلاميًا بـ«مظاهرات جمعة الأرض»، اعتراضًا على اتفاقية إعادة تعيين الحدود المصرية السعودية وتعديل الحكم المستأنف بدفع الغرامة فقط.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك