الأهلي يفوز على المقاولون بثلاثية «فى شبه مباراة على بتروسبورت» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يفوز على المقاولون بثلاثية «فى شبه مباراة على بتروسبورت»

عمرو فهمي
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 9:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 9:47 م

حقق الأهلي فوزا سهلا على مضيفه المقاولون العرب بثلاثية نظيفة فى مباراة شهد أحداث مثيرة على مدار شوطي اللقاء كادت أن تلغى المباراة .

وغابت الندية والاثارة عن المباراة ، حيث انتهت نظريا منذ الدقيقة (22) والتي شهدت طرد لاعبين من المقاولون دفعة واحدة احمد علي واحمد مودي ، بداعي اعتراضهم على الحكم طارق سامي .

 

وتوقفت المباراة في عدة مناسبات ،   بسبب سقوط لاعبي المقاولون المتكرر بعد استنفاذ كافة التغييرات لاجبار الحكم على انهاء المباراة  قبل موعدها ، لكنهم استكملوها لنهايتها .

سجل ثلاثية الاهلي الجابوني ماليك ايفونا (21 ، 42) ، ومؤمن زكريا (67) ، ليرفع رصيده للنقطة 68 في الصدارة ، والمقاولون في المركز الرابع عشر ب34 نقطة .

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيله المعتاد بإستثناء مشاركة أحمد عادل عبدالمنعم لإصابة إكرامي ، ووضح أن مارتن يول يرغب فى حسم المباراة مبكرا للحفاظ على فارق الـ 8 نقاط ، حيث كاد مؤمن  زكريا أن يسجل فى الدقيقة الأولي بعد عرضية من أحمد فتحي قابلها زكريا بتمريرة عرضية بالقدم مرت من أمام إيفونا والمرمى وتحولت لضربة مرمى ، ثم عاد مؤمن زكريا ليسدد مرة أخرى بعدها بدقيقتين ولكن خارج الشباك

وشهد الدقيقة 21 نقطة التحول فى المباراة بعد تسديدة قوية من اللاعب عبد الله السعيد الذي أرسل كرة قوية سقطت من الحارس أبو السعود ليقابله إيفونا ويحولها بصعوبة شديدة تحت ضغط لتمر الكرة خط المرمى ويسقط مهاجم الأهلي مع حارس المرمى ومدافع المقاولون ، ويعترض لاعبو الذئاب على الهدف ليقوم الحكم بطرد اثنين من أحمد علي وأحمد مودي ليكمل أصحاب الأرض المباراة بـ9 لاعبين فقط.

تألق أحمد عادل عبد المنعم في الدقيقة 33 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء الأهلي حولها حارس الفريق الأحمر إلى ضربة ركنية ليحافظ على نظافة شباك فريقه.

 

واصل الأهلي سيطرته على الملعب تماما وأصبحت المباراة كأنها تدريب للفريق الأحمر لينجح  في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42 بعد انفراد من وليد سليمان الذي لعب الكرة فوق الحارس ليلمسها المدافع وترتطم بالعارضة وتذهب إلى إيفونا أمام الشباك الخالية من حارسها ليسجل الهدف الثاني.

الشوط الثاني

بداية هجومية متوقعة من جانب الاهلي واجرى يول تغيير هجومي جديد بخروج حسام عاشور ونزول صالح جمعة ، الذي شكل خطورة كبيرة فور نزوله من تسديدة رائعة ارتدت من القائم الأيسر لمحمود ابو السعود ، وتعددت الهجمات  وكان ابرزها عرضية متقنة من احمد فتحي في الجبهة اليمنى قابلها مؤمن زكريا بتسددية قوية انقذها ابو السعود ببراعة .

استمر مسلسل تألق ايفونا ، وصنع فرصة الهدف الثالث للأهلي من انطلاقة في الجبهة اليمنى ، وارسل عرضية متقنة قابلها مؤمن زكريا براسية قوية على يمين محمود ابو السعود (67) .

عقب الهدف الثالث اصيب محمد ماجد اونش لاعب المقاولون وسقط اكثر من لاعب في ارض الملعب ، لإجبار الحكم على انهاء المباراة ، بعدما كان استنفذ كل تغييراته  ، لكن المدير الفنى للذئاب طالب لاعبيه بإستئناف اللقاء .

وامام ذلك هبط الاداء ولجا الاهلي للعب الاستهلاكي في وسط الملعب ، خوفا من انسحابهم من المباراة في حالة تلقي أي اهداف .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك