نائب يدشن جمعية «من أجل مصر» لتدريب النواب بشكل وطني بحضور رئيس المجلس - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تصريحات «عبدالعال» تدريب النواب في «مراكز مشبوهة»..

نائب يدشن جمعية «من أجل مصر» لتدريب النواب بشكل وطني بحضور رئيس المجلس

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب - أحمد عويس
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 12:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 12:38 م

عقب حالة الجدل التي أحدثتها تصريحات الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، حول ما اسماها بـ«مراكز مشبوهة» تولت تدريب النواب، أعلن القيادي بإئتلاف دعم مصر النائب سامر التلاوى عن تأسيس جمعية «من أجل مصر»، والمقرر تدشينها اليوم الأربعاء، بحضور «عبدالعال» وعدد من النواب، وسفراء الدول العربية والأجنبية، وشخصيات عامة وسياسية وإعلامية.

وكشف التلاوي في تصريحات للمحررين البرلمانيين، عن أن الجمعية هدفها خدمة المجتمع ودعم النهج الديمقراطى، وتدريب النواب على العمل البرلمانى وفق أسس علمية، بعيدا عن المراكز التى تتلقى تمويلات من الخارج لتنفيذ أجندات هذه الدول.

وقال النائب، إن "فكرة التأسيس جاءت بعدما شهدت الساحة السياسية غيابًا للعمل الوطنى، ودخول بعض المراكز بتمويل أجنبى وأجندات خارجية فى العمل السياسى، وتوجيه الشباب وبعض النواب لانتقاد سياسة الدولة دون أسس صحيحة؛ ومن ثَم فإن الجمعية سيكون لها دور فعال فى تدريب الشباب وإعدادهم على تحمل المسئولية فى المستقبل.

وأشار التلاوي إلي أن «من أجل مصر» ستتولي تدريب الشباب على خوض انتخابات المحليات، بالإضافة إلى تنمية الوعى الثقافى والاجتماعى والسياسى والاقتصادى لدى فئات الشعب بكل أطيافه عبر سلسلة من الدورات التدريبية والندوات، وإقامة ورش عمل لتدريب نواب البرلمان على إعداد مشروعات القوانين، والأسلوب الأمثل لتقديم طلبات الإحاطة والأسئلة بما يخدم القضايا الجماهيرية والوطنية؛ وذلك عبر ندوات تثقيفية ودورات متخصصة يحاضر فيها نخبة من كبار المتخصصين الوطنيين.

وأضاف النائب، أن "الجمعية سيكون تمويلها مصريًا خالصًا من خلال الأعضاء المؤسسين؛ حيث أن هدفها هو تنمية الوعى والثقافة لدى النائب والمرأة والشباب وكل فئات المجتمع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك