سقوط عصابة تستولي على أموال المواطنين مقابل «وهم التعيين الحكومي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط عصابة تستولي على أموال المواطنين مقابل «وهم التعيين الحكومي»

كتب – مصطفي عطية
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 5:57 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 5:57 ص

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط مدير شركة وعاطل اشتركا مع هارب من أحكام في تكوين تشكيل عصابي للنصب علي المواطنين، والاستلاء منهم على مبالغ مالية مقابل توظيفهم بالهيئات والمؤسسات الحكومية.

ووردت معلومات للواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية للأموال العامة، تفيد وقوع العديد من المواطنين ضحية لواقعة احتيال من قبل أشخاص قاموا بالاستيلاء على أموال طائلة منهم بزعم توظيفهم بالهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة، مثل (وزارة الكهرباء – وزارة الزراعة – وزارة الشباب والرياضة – وزارة التموين).

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير؛ أسفرت جهوده عن أن وراء هذا النشاط كلاً من "حسني .م" (64 عاما - مدير شركة للإنتاج السينمائي ومقيم بالدقي) والسابق اتهامه في قضية نشل "أحمد .ع" (36 عاما - عاطل) و" أيمن . م" (49 عاما - صاحب شركة دعاية وإعلان) هارب 4 سنوات حبس.

وقد زعم المتهمين لضحاياهم قدرتهم على تعيينهم وذويهم في بعض الهيئات والوزارات الحكومية مقابل حصولهم على مبالغ مالية طائلة منهم، متخذين من مقر شركة الإنتاج السينمائي الخاصة بالمتهم الأول مقرًا لهم.

وعقب تقنيين الإجراءات تمكن المقدمان طارق النبوي وأحمد المصري من ضبط المتهمين الأول والثاني بمقر الشركة المشار إليها، وعثر على خطابات تعيين بأسماء بعض الضحايا بوزارات مختلفة مزودة ببصمات أختام شعار الدولة المقلد المنسوب لذات الجهة، فضلا عن عقود عمل تحت الاختبار بأسماء بعض الضحايا.

تم الاستدلال على 12 من ضحاياهم وبسؤالهم قرروا قيامهم بالاحتيال عليهم بزعم توظيفهم وذويهم بالوظائف الحكومية بالوزارات المختلفة بمرتبات مجزية، وحصلوا منهم على مبالغ مالية بلغت إجماليها 600 ألف جنيه تقريبًا، لحين إنهاء إجراءات تعيينهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك