سفير جمهورية رواندا يشيد بدور مصر الداعم لخدمة الدول الإفريقية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير جمهورية رواندا يشيد بدور مصر الداعم لخدمة الدول الإفريقية

سفير جمهورية رواندا
سفير جمهورية رواندا
كتبت ـ هدى الساعاتى
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 6:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 6:30 م
استقبل رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور رشدي زهران الشيخ صالح هابيمانا سفير جمهورية رواندا بالقاهرة، الأربعاء، بهدف توطيد أواصر التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعات روندا واﻻستفادة من خبرة جامعة الإسكندرية وعلماءها المتخصصين لتنمية المجتمع هناك خاصة فى المجاﻻت الزراعية والهندسية والطبية والإعداد لتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة فى المجاﻻت التى يتم اﻻتفاق عليها.

وصرح زهران أن جامعة الإسكندرية حريصة على فتح آفاق التعاون مع جميع الدول الإفريقية موضحا إمكانية التعاون مع جامعات رواندا واقامة مشرعات علمية مشتركة واعداد برامج تدريبية فى المجاﻻت التى يحتاجونها وتنظيم زيارات علمية قصيرة لمدة ثلاث اشهر او طويلة لمدة عام لهذا الغرض يقوم خلالها الطﻻب بالتدريب والتأهيل على ايدي اساتذة متخصصون على اعلى مستوى.

وأشاد السفير بدور مصر الداعم لخدمة الدول الإفريقية، مشيرا إلى حاجة هذه الدول لإعداد كوادر مؤهلة بدرجات علمية على مستوى الماجستير والدكتوراه لمواجهة التحديات والقيام بدورها لخدمة بلادها بالطرق العلمية الحديثة.

وأشار صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن الجامعة مستمرة فى قبول طلبات الطلاب الأفارقة الراغبين فى الحصول على المنح الدراسية لطلبة دول حوض النيل للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه فى التخصصات المختلفة وذلك حتى نهاية الشهر الجارى.
حضر اللقاء الدكتور عصام الكردى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور ابراهيم مخلص عميد كلية الطب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك