تصاعد الأزمة بين هيكل وأعضاء «الإعلام» بسبب الفيديوهات المسجلة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تصاعد الأزمة بين هيكل وأعضاء «الإعلام» بسبب الفيديوهات المسجلة

اسامة هيكل - ارشيفية
اسامة هيكل - ارشيفية
كتب ــ أحمد عويس:
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 7:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 7:17 م
- رئيس اللجنة يتقدم بشكوى لعبدالعال لطلب التحقيق فى الواقعة.. ويتهم الأعضاء بالتشهير به.. ومذكرة من 9 نواب تتهمه بالتسجيل

نفى أسامة هيكل، رئيس لجنة الصحافة والإعلام بمجلس النواب، الاتهامات الموجهة له من أعضاء اللجنة بتسجيل نقاشاتهم السرية حول أزمة الصحفيين والداخلية على هاتفه الشخصى، وتقدم بشكوى لرئيس المجلس على عبدالعال، ضد عدد من الأعضاء متهما إياهم بالتشهير به فى وسائل الإعلام.

وطالب هيكل، فى شكواه رئيس المجلس، بالتحقيق فى الواقعة، واتهم زملاءه بالتشهير به، ببث معلومات مغلوطة ليس لها أساس من الصحة، مؤكدا أن جلسات اللجان كانت تسجل وفق اللائحة بالمضابط، قائلا: «ما يحدث وراءه إثارة الفتنة والضوضاء تجاه اللجنة ليس أكثر».

وتقدم عدد من أعضاء اللجنة فى وقت سابق بمذكرة، لرئيس البرلمان، قالوا فيها إن هيكل قدم تقريرا عن أعمال اللجنة بشأن أزمة الصحفيين ووزارة الداخلية دون عرضه عليهم، وأخذ الموافقة لعرضه على مجلس النواب. واستطردت المذكرة أن أعضاء اللجنة وهم أسامة شرشر، ويوسف القعيد، وتامر عبدالقادر، أثناء تواجدهم بمكتب رئيس المجلس، لمناقشته بشأن عدم عرض التقرير على أعضاء اللجنة، فوجئوا بأن هيكل أذاع جزءا من جلسات اللجنة مسجلا على هاتفه الشخصى، فى مخالفة صارخة للقوانين والأعراف البرلمانية، وأنه لو كان يريد أن يستدل على شىء حدث فى اللجنة فكان عليه أن يعود لمضابط الجلسة.

ووقع على المذكرة النواب خالد يوسف، وجليلة عثمان، ويوسف القعيد، وجلال عواره، وأسامة شرشر، وعبير حنفى، ونشوى الديب، ومرتضى العربى، وتامر عبدالقادر، وكيل اللجنة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك