«الشريف» يعين «الهلباوي» مساعدا لدعم الإسراع بالتنمية وتطوير الإدارة المحلية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشريف» يعين «الهلباوي» مساعدا لدعم الإسراع بالتنمية وتطوير الإدارة المحلية

الهلباوي
الهلباوي
كتب: أحمد عجاج
نشر في: الخميس 25 مايو 2017 - 2:59 م | آخر تحديث: الخميس 25 مايو 2017 - 2:59 م

قرر هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، تعيين الدكتور هشام الهلباوي، مساعدًا له لدعم الإسراع بالتنمية وتطوير الإدارة المحلية.

وتضمن القرار الوزاري مجموعة من المهام لـ«الهلباوى»، منها: دعم اتخاذ القرار بوزارة التنمية المحلية لوضع إطار عام لعملية الإسراع بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية المتكاملة ووضع إطار السياسات العامة، والإطار التشريعي للتنمية المحلية، مع التركيز على دعم اللامركزية المالية والادارية والاقتصادية، وما يرتبط بها من خطط التطوير المؤسسي وتطوير نظم العمل بالإدارة المحلية وتدعيم قدرات المحافظات.

ووجه الوزير «الهلباوي» بمتابعة خطط التنمية المتكاملة للمحافظات وتنسيقها إقليميًا وقوميًا للإسراع بتحقيق التنمية العادلة والمستدامة فس كل ربوع الجمهورية.

وقال هشام الهلباوي، في تصريحات صحفيه له عقب توليه المنصب، إن الوزارة تضع عملية الإسراع بالتنمية فى كافة المحافظات على رأس أولويتها، مضيفا أن وزير التنمية المحلية يسعى في خطة عمله إلى ترسيخ العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم وتحويل القرية من مستهلكة إلى منتجة ومصدرة وتحويل المحافظات إلى خضراء بما يساعد في تحقيق فرص عمل في القرى والمدن.

وشدد «الهلباوي»، على الاهتمام الذي توليه وزارة التنمية المحلية بصفة خاصة، والحكومة بصفة عامة لتحقيق النهوض بأوضاع المحليات والمحافظات للوصول إلى تنمية الشاملة والمستدامة لمصر.

وأشار إلى أنه سيسعى أيضًا للتوسع في تطبيق اللامركزية المالية والإدارية والاقتصادية لتمكين الإدارة المحلية من تحسين إدارة المال العام وتحسين تقديم الخدمات لمواطنين ودعم مشاركة المواطن في المشروعات التنموية، مشددًا على أهمية حوكمة الإدارة ووجود برنامج قومي للتنمية الريفية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك