«الري» تزيل فيلا «نظيف» في البدرشين وتفجِّر برجا سكنيا في بنها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري» تزيل فيلا «نظيف» في البدرشين وتفجِّر برجا سكنيا في بنها

كتب - محمد علاء:
نشر في: الخميس 25 مايو 2017 - 2:44 م | آخر تحديث: الخميس 25 مايو 2017 - 2:47 م

صابة رئيس «حماية النيل» برضوض وكدمات خلال مشاركته بالحملة
شنت وزارة الموارد المائية والري، أمس، حملة لإزالة التعديات الواقعة على النيل في عدد من المحافظات، بالتعاون مع الأجهزة الشرطية والقوات المسلحة، ضمن الحملة القومية لإنقاذ النهر، والمستمرة منذ الخامس من يناير عام 2015.

وأعلن قطاع تطوير وحماية نهر النيل، التابع لوزارة الري، عن إزالة فيلا من دورين على مساحة 200 متر مسطح، مملوكة لرئيس الوزراء السابق أحمد نظيف، متعدية على البر الغربي لنهر النيل في منطقة البدرشين بمحافظة الجيزة، موضحًا أنها تقع ضمن المنطقة المحظورة التي حدَّدها القانون بـ30 مترًا من جانبي النهر.

وفي البدرشين أيضًا، أزال القطاع فيلا أخرى على مساحة 120 مترًا مسطحًا، مملوكة لعباس حسن أبو العينين، واستراحة على مساحة 100 متر مسطح خاصة بورثة علي نظيف، الواقعتين بالمنطقة المحظورة.

وأصيب صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل، برضوض وكدمات، خلال حملة قادها ومحافظ القليوبية، اللواء محمود عشماوي، لإزالة برج سكني مكوّن من 12 دورا، بقرية بطا في مدينة بنها، عبر نسفه بالديناميت.

وأعلنت وزارة الموارد المائية والري عن إزالة 24 ألفًا و155 تعديًا على النيل، منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ النهر من إجمالي 50 ألفًا و399 مخالفة تستهدفهم، منوِّهة في المقابل إلى تحرير 26 ألفًا و234 تعديًا جديدًا على النهر منذ بدء الحملة، وحتى الثلاثاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك