«الاستثمار»: مصر تحتضن العديد من المنتديات والمؤتمرات الدولية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الاستثمار»: مصر تحتضن العديد من المنتديات والمؤتمرات الدولية

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الخميس 25 مايو 2017 - 2:58 م | آخر تحديث: الخميس 25 مايو 2017 - 2:58 م

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر ستحتضن العديد من المنتديات والمؤتمرات على المستويين الإقليمي والدولي؛ وذلك في إطار دعم برنامج الحكومة الاصلاحي لإصلاح القطاع المالي غير المصرفي ، مشيرة إلى أهمية التعديلات التي تمت وأضيفت لقانون سوق المال وقانون الشركات ونشاط التخصيم.

وأضافت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر مجلس الوزراء، أن هناك رغبة من كبريات الشركات العالمية للاستثمار في مصر، مشيرا إلى عقد لقاءين مع شركة «جنرال إليكتريك» الدولية، والتي لديهم رغبة في ضخ استثمارات في مصر وهو ما يأتي نتيجة لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي السابقة لواشنطن ولقائه مع كبريات الشركات الأمريكية العاملة في مصر، وسيكون هناك تنسيق مع وزيري الكهرباء والنقل.

وأشارت وزيرة الاستثمار أيضا إلى أن هناك بعض الشركات الصينية أبدت رغبة في الاستثمار في مصر؛ حيث يتم التفاوض حاليا في شركة صينية لضخ استثمارات في العاصمة الإدارية، كما تهتم الشركات الصينية بالاستثمار في منطقة تنمية قناة السويس.

وأكدت وزيرة الاستثمار أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه، على قرار لجنة فُض المنازعات الاستثمارية وتم التأكيد على سرعة تنفيذ القرارات وتسوية المنازعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك