مصدر فى «التموين»: تعديل مواعيد المخابز البلدية وتكثيف الرقابة عليها فى رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر فى «التموين»: تعديل مواعيد المخابز البلدية وتكثيف الرقابة عليها فى رمضان

تصوير ابراهيم عزت
تصوير ابراهيم عزت
كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: الخميس 25 مايو 2017 - 10:13 م | آخر تحديث: الخميس 25 مايو 2017 - 10:13 م

توفير 80 ألف طن أرز و2008 أطنان مكرونة و400 ألف طن سكر.. واللحوم الطازجة بـ80 جنيها للكيلو
أشار مصدر مسئول فى وزارة التموين إلى وجود استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان الكريم، بمتابعة ورقابة مشددة على الأسواق، مشيرا إلى بدء صرف المنحة المالية المخصصة للمواطنين المقيدين على البطاقات التموينية وتقدر بـ14 جنيها للفرد، بدءا من أول يونيو المقبل.
وقال المصدر لـ«الشروق» إنه تم تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية خلال الشهر المبارك، حيث تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا حتى قبل الإفطار، فيما سيتم اختيار مخبز فى كل منطقة للعمل مساء حتى قبل السحور، لضمان توفير الخبز للمواطنين على مدار اليوم.
وأضاف: «سيتم تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من توفير المطاحن للدقيق، إلى جانب المرور والتفتيش على المخابز البلدية لضمان تصنيع الخبز بالمواصفات والأوزان المحددة، واتخاذ اللازم فى حالة المخالفة، فضلا عن متابعة مخابز القطاع العام لضمان توفر الخبز طوال اليوم، والاتصال المباشر بغرف العمليات لمتابعة الموقف بصفة دائمة، وتكثيف الحملات الرقابية لمكافحة خبز الأرصفة».
ولفت المصدر إلى توفير 330 ألف طن سكر على البطاقات التموينية، و90 ألف طن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق بسعر 8 جنيهات للكيلو على البطاقات، و10 جنيهات بالأسواق، فضلا عن توفير كميات كبيرة من اللحوم والدواجن طوال الشهر بأسعار مخفضة بنسب 20% إلى 25%، كما سيتم طرح 35 ألف طن لحوم ودواجن، بسعر 80 جنيها للحوم الطازجة، والمجمدة 69 جنيها، والدواجن 31 جنيها.
وتتضمن السلع توفير 80 ألف طن أرز و2008 أطنان مكرونة، و848 ألف كرتونة زيت طعام، و205 آلاف كرتونة مسلى طبيعى وصناعى، و15600 كرتونة زبدة مستوردة و1400 طن عدس وفول ولوبيا، وما يقرب من 52 ألف كرتونة عصائر معلبات.
ونوه المصدر إلى وجود تنسيق مع وزارة البترول بشأن زيادة حصص المحافظات من البوتاجاز، لتفادى حدوث أى أزمات طوال رمضان، إلى جانب تشكيل مجموعات عمل إضافية للمرور على المستودعات ومراقبة المطاحن المنتجة للدقيق البلدى، وتكثيف الرقابة على جميع المخابز للتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات القياسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك