أبوريدة : بديل كوبر موجود - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبوريدة : بديل كوبر موجود

الكويت - خالد الإتربي ومحمد زاهر
نشر في: الجمعة 25 مايو 2018 - 5:01 م | آخر تحديث: الجمعة 25 مايو 2018 - 5:01 م
قلل هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، من مخاوف عدم إيجاد بديل للأرجنتنيني هكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، إذا أبدى الاخير رغبته في الرحيل عن المنتخب بعد نهائيات كأس العالم بروسيا الشهر المقبل.
 
وقال أبوريدة في تصريحات صحفية: "البديل موجود، وهناك العديد من السير الذاتية القوية معروضة في كل الأوقات، لكن ما يشغل البال هو التركيز في الحفاظ على قوام المنتخب، لذلك لا داع للقلق بشأن هذا الملف".
 
أضاف أبوريدة: "الحديث مع كوبر عن التجديد كان ضروريًا من أجل أن ينعكس ذلك على تركيز اللاعبين، وقمت بالتحدث معه حول ظروفنا المادية ومراعاة ارتفاع سعر الدولار ومنحته مهلة للتفكير قبل تجديد عقده والمهلة تمتد حتى بعد كأس العالم".
 
وتابع: "هناك عقبة في تولي مدرب مصري قيادة المنتخب الأول وهي تغير المدربين مع فرق مختلفة، وهذا يمنعهم من تطوير قدراتهم وزيادة خبراتهم".
 
وأوضح: "أكون سعيدا عندما يحقق مدرب مصري إنجازات وسعدت جدا عندما حصل خالد جلال على كأس مصر مع الزمالك رغم أنه يتخطى ال50 سنة".
 
وكشف أبوريدة أن صول المنتخب الوطني لدور الثمانية في كأس العالم حق مشروع، لكن هذا يتوقف على التوفيق وحالة اللاعبين في المباريات ".
 
وتطرق رئيس اتحاد الكرة للحديث عن تأثير الصيام على مستوى اللاعبين، حيث قال : "أنا حامل هم تدريب اللاعبين وهم صائمين، الصيام موضوع شائك ".
 
وأوضح أبوريدة قائلا: "أنا أتحدث مع اللاعبين بشكل فردي وجماعي حول ضرورة إفطارهم لكي لا يؤثر ذلك بالسلب علينا في كأس العالم، لكن الأزمة أن هناك لاعبين رافضين الفكرة من الأساس، فقد قابلت أحمد فتحي وحاولت التحدث معه ليرد:"أوعى تكون هتطلب مني أفطر".
 
وبسؤاله عن منتخب الشباب وخروجه من تصفيات أمم إفريقيا أمام السنغال، قال "أنا قلق للغاية وما يشغلني أعداد لاعبين مميزين للمستقبل ليكونوا نواة للمنتخب الأول لأنه بنسبة كبيرة بعد كأس العالم سيكمل 70 في المائة فقط من الجيل الحالي".
 
وأوضح: "أنا حزين على صناعة كرة القدم في مصر لوجود مشكلات في الملاعب وغياب الجماهير، وبريزنتيشن تبذل مجهود كبير في صناعة الكرة المصرية ولا بد أن نوجه لها الشكر على ذلك بعدما بذلت مجهود غير طبيعي مع منتخب مصر في مشوار التصفيات لكأس العالم وكذلك في برنامج الإعداد للمونديال".
 
وحول قائمة الـ25 لاعبًا فى الموسم المقبل، قال رئيس اتحاد الكرة:" إن الأساس فى الأمر هو التعاقد لأن النادى بإمكانه ضم 100 لاعب، وبالتالى سيكون ملتزمًا بسداد مستحقات جميع اللاعبين، واللاعب يحق له فسخ التعاقد فى حالة عدم لعب نسبة 10%؜ من المباريات وستعانى الأندية ماديًا".
 
وشدد على أن الأمر فى يد مجالس إدارات الأندية فى الفترة المقبلة، لأنه من المفترض أن تتعاقد مع اللاعبين الذين سيفيدون النادى، مؤكدًا أن هذا الأمر فى صالح اللاعب والنادى معًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك