وزير التجارة والصناعة يلتقى بـ60 شركة روسية مهتمة بالاستثمار فى مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التجارة والصناعة يلتقى بـ60 شركة روسية مهتمة بالاستثمار فى مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشر في: الجمعة 25 مايو 2018 - 10:57 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 مايو 2018 - 10:57 ص

قابيل : المنطقة الصناعية الروسية فى مصر تمثل فرصة للشركات الراغبة في نفاذ مختلف الأسواق العالمية
عقد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اجتماعاً مع 60 شركة من كبريات الشركات الروسية المهتمة بالاستثمار فى المنطقة الصناعية الروسية فى مصر حيث استعرض اللقاء الفرص الاستثمارية بالمنطقة وحوافز الاستثمار التي تتيحها الحكومة المصرية بقانون الاسثتمار الجديد، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

وبحسب قابيل، فإن المشروعات الاستثمارية المزمع إقامتها في المنطقة الصناعية الروسية تتوافق مع متطلبات واحتياجات السوق المصرى وعدد كبير من أسواق الدول الأخرى، مشيرا إلى أن المشروع يسهم فى تعزيز التعاون الاقتصادى الصناعى المصرى الروسي لمستويات غير مسبوقة.

وأضاف قابيل، أن الاستثمارات الروسية فى مصر تبلغ حالياً 66.5 مليون دولار فى عدد 434 مشروعاً فى قطاعات السياحة والإنشاءات والخدمات كما تبلغ الاستثمارات المصرية فى روسيا 9 مليون دولار فى مجالات الاستيراد والتصدير والتنمية العقارية.

كما عقد وزير التجارة والصناعة، لقاء مع وفد مجموعة أوشان الفرنسية أحد أكبر سلاسل التجزئة العالمية ( هايبر ماركت ) والتي تمتلك نحو ٣٥٠ فرعا في روسيا وحدها.

وقد أشارت شيرين الشوربجى رئيس هيئة تنمية الصادرات، إلى أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على قيام الهيئة بالتنسيق فيما بين مجموعة أوشان والشركات المصرية الموردة للمنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية لتوفير احتياجات الشركة خاصة فى ظل إشادة مسئولي الشركة بجودة المنتجات المصرية ، لافتةً إلى قيام الهيئة أيضا بترتيب بعثة تجارية للشركات المصرية إلى روسيا للتعرف على أرض الواقع على احتياجات السوق الروسى من المنتجات الغذائية والزراعية وذلك على هامش فعاليات معرض موسكو الدولى للصناعات الغذائية المقرر عقده خلال شهر سبتمبر المقبل .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك