«الشروق» تصدر «آخر كلام» ليسرى فودة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تصدر «آخر كلام» ليسرى فودة

يسرى فودة
يسرى فودة

نشر في: السبت 25 يونيو 2016 - 7:57 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2016 - 7:57 م
صدر حديثا عن «دار الشروق» كتاب «آخر كلام – شهادة أمل فى ثورة مصر» للإعلامى يسرى فودة.

من خلال كواليس برنامجه اليومى الشهير «آخر كلام» الذى كان من أنجح وأكثر البرامج تأثيرا على مدى 5 سنوات، يقدم يسرى فودة فى هذا الكتاب إطلالة ذاتية على حافة الثورة والسياسة من وجهة نظر صحفية تلفزيونية، تستريح الآن بين يدى التاريخ على حدث ضخم لا نظير له فى العصر الحديث.

هو تجربة شخصية لا يمكن فصلها عن تجربة عامة عشناها وعاشتنا على مدى سنوات قليلة وأحلام كثيرة أطلقتها ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011.

هى شهادة المؤلف القدير أمام الله والتاريخ، تركز على ما كانت له به علاقة من خلال تجربة صحفية وحسب، وتتـرك ما عدا ذلك لأصحاب كل شأن على حدة، يتركها بين يدى من يتطلع إلى لحظة من العقل، ولا يزعم من خلالها احتكارا للحقيقة، ولا يدعى من ورائها كمالا، فليس الكمال إلا لله وحدہ.

إنه كتاب يقول عنه مؤلفه «هذا كتاب يبدأ وينتهى بالأمل، ولا غاية له أسمى من أن نلقى الله بقلب سليم».

فى هذا الكتاب تضاهى براعة يسرى فودة فى الكتابة والتسجيل المشهود لها فى التليفزيون.
يسرى فودة إعلامى مصرى، حصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة، والماجستير فى الصحافة التلفزيونية من الجامعة الأمريكية فى القاهرة (١٩٩٢)، ودرَس الإعلام التلفزيونى فيهما. التحق بالفريق المؤسِس لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي)، عام ١٩٩٤، ثم بقسم الشرق الأوسط فى تلفزيون وكالة أنباء «أسوشيتدبرس»، قبل أن يساهم فى تأسيس مكتب قناة الجزيرة فى لندن عام ١٩٩٦.

فتح برنامجه «سرى للغاية» آفاقا جديدة لصحافة التحقيقات الاستقصائية فى العالم العربى، ونال عنه العديد من الجوائز.

عاد إلى مصر قبل ثورة 25 يناير وساهم من خلال برنامجه «آخر كلام» فى صعود قناة «أون تى ڤى»، وفى تطوير مفهوم مهنى للبرامج الحوارية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك