«المستثمرين العرب»: خروج بريطانيا من الاتحاد سيضعف الجبهة الأوروبية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المستثمرين العرب»: خروج بريطانيا من الاتحاد سيضعف الجبهة الأوروبية

السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 25 يونيو 2016 - 6:02 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2016 - 6:05 م
قال السفير جمال بيومي، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، إنه بالرغم من عقد مصر اتفاقيات اقتصادية مع بريطانيا باعتبار أنها عضو في الاتحاد الأوروبي، إلا أنه يستبعد انتهاء هذه الاتفاقيات بعد خروجها من الاتحاد.

وأضاف «بيومي»، لبرنامج «صباحك عندنا»، المذاع على «المحور»، السبت، «يكفي أن ترسل مصر خطابًا للحكومة البريطانية تؤكد فيه على حرصها على العلاقات بين البلدين كما كانت، واعتقد أن هذا مخرج جيد لما حدث، خاصة وأن الجانب البريطاني يستفيد كثيرًا من هذه الاتفاقيات».

وأكد أن نتيجة الاستفتاء البريطاني والتي ستؤدي إلى خروج الممكلة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وسيضعف الجبهة الأوروبية، خاصة وأن بريطانيا من أكبر المساهمين في تمويل الاتحاد، قائلا: «إنجلترا طول عمرها مترددة في قبول عضويتها في الاتحاد الأوروبي، وانضمت بعد 13 عامًا من تأسيسه».

وكانت نتائج الاستفتاء الذي أجرته بريطانيا، أمس الأول الخميس؛ للتصويت على خروجها من الاتحاد الأوروبي، قد أظهر فوز مؤيدي الخروج بنسبة 51.9%، مقابل 48.1% لصالح البقاء.

ومن جانبه، أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اعتزامه تقديم استقالته من منصبه، مؤكدًا أن بريطانيا في حاجة إلى قادة جدد بعد التصويت لصالح خروجها من الاتحاد الأوروبي.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك