جرانت.. أول مدرب إسرائيلي يدخل مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جرانت.. أول مدرب إسرائيلي يدخل مصر

أحمد غنيم
نشر في: السبت 25 يونيو 2016 - 1:14 ص | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2016 - 1:14 ص

 

يبدو أن الملاعب المصرية ستكون مجبرة على أن يدخل أراضيها مدير فني إسرائيلي يعمل في مجال كرة القدم، وهو افرام جرانت مدرب منتخب غانا.

وكان القرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا قد أسفرت عن وقوع مصر في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات غانا والكونغو وأوغندا، وهي مجموعة متوازنة للمنتخب المصري باستثناء غانا، والتي لا يحمل معها "الفراعنة" ذكريات طيبة في التصفيات الماضية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

وتقابلت مصر ضد غانا في مواجهتين فاصلتين بتصفيات مونديال 2014، وقد تعرضت في مباراة الذهاب لواحدة من أكبر الهزائم في تاريخهم بنتيجة (6-1) بغانا، ولم يشفع فوز المنتخب المصري في الاياب (2-1) بالقاهرة، ليتأهل "برازيل أفريقيا" لكأس العالم.

وسيكون يوم 7 نوفمبر من العام الحالي موعداً لدخول المدرب الاسرائيلي للملاعب المصرية رفقة المنتخب الغاني، وذلك خلال مواجهة المنتخبين بالجولة الثانية للتصفيات، وهو الأمر الذي قد لا يحبذه الجمهور المصري، ولكن يبدو أنه أمر لا مفر منه.

ولا يملك افرام جرانت سيرة ذاتية كبيرة، إذ أن أقصى ما حققه في مسيرته التدريبية هو تدريب بعض أندية في الدوري الانجليزي الممتاز، ابرزها تشيلسي الانجليزي في منتصف موسم 2007/2008، خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو، وخسارته لكافة الألقاب مع "البلوز" حتى أنه هزم في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد

ولم يسبق لافرام جرانت حصد بطولة في مسيرته التدريبية، حتى أنه خسر نهائي كأس أمم أفريقيا 2015 أمام كوت ديفوار بركلات الترجيح بعد نهاية اللقاء في الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك