«البنتاجون» يعتزم رفع الحظر عن انضمام المتحولين جنسيا إلى صفوف الجيش الأمريكي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البنتاجون» يعتزم رفع الحظر عن انضمام المتحولين جنسيا إلى صفوف الجيش الأمريكي

البنتاجون
البنتاجون
واشنطن - الفرنسية
نشر في: السبت 25 يونيو 2016 - 12:07 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2016 - 12:07 م

أفادت وسائل إعلام أمريكية، أن البنتاجون يعتزم قريبا رفع الحظر المفروض على انضمام المتحولين جنسيا إلى صفوفه، حتى ولو جاهروا بهويتهم الجنسية.

وحاليا يمكن للمتحولين جنسيا أن يخدموا في صفوف الجيش الأمريكي ولكن بشرط عدم المجاهرة بهويتهم الجنسية، وذلك تحت طائلة الصرف من الخدمة.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، بيتر كوك، في تصريحات صحفية، إن وزير الدفاع آشتون كارتر سبق له وأن قال إن قرارا بشأن المتحولين جنسيا "سيصدر قريبا"، من دون مزيد من التفاصيل.

من ناحيتها نقلت صحيفة "يو اس ايه توداي" عن مصادر في البنتاجون أن قرار رفع الحظر عن خدمة المتحولين جنسيا سيصدر في الأول من يوليو، بعد أن يصادق عليه وزير الدفاع بصورة نهائية هذا الأسبوع.

وأوضحت الصحيفة أن كارتر سيمهل مختلف قطعات الجيش الأمريكي عاما واحدا لوضع قراره موضع التنفيذ وإيجاد الآليات الملائمة لتطبيقه على صعيد تجنيد المتحولين جنسيا وأزيائهم العسكرية وأماكن منامتهم.

وكان كارتر اقترح قبل سنة فتح باب الخدمة العسكرية أمام المتحولين جنسيا بأن طلب من الجيش دراسة هذه المسألة بإيجابية.. ويؤكد وزير الدفاع دوما أنه يريد فتح باب التجنيد على مصراعيه لرفد الجيش بأكبر قدر ممكن من الطاقات.

جدير بالذكر أن كارتر رفع في مطلع العام آخر القيود التي كانت مفروضة على خدمة النساء في مراكز قتالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك