تكثيف الحملات المرورية على الطرق والميادين فى «العشر الأواخر» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكثيف الحملات المرورية على الطرق والميادين فى «العشر الأواخر»

اللواء مجدى عزالدين
اللواء مجدى عزالدين
عاطف محمود ومصطفى حمدى ووليد ناجى
نشر في: السبت 25 يونيو 2016 - 8:54 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2016 - 8:55 م
- زيادة «سيارات الدفع الرباعى» و«كاميرات المراقبة» و«أجهزة الرادار» لضبط المخالفين

بدأت الإدارة العامة للمرور بإشراف اللواء مجدى عزالدين، فى تنفيذ خطة مواجهة الكثافات المرورية المتوقعة خلال العشر الأواخر فى رمضان، بالتنسيق مع مرور القاهرة والجيزة، فى تكثيف وتنظيم الخدمات المرورية بمختلف الطرق والمحاور والميادين، للتيسير على المواطنين.

وقال مصدر بالإدارة، إنه تم التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية، والمزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق لضبط الحالة المرورية، لتفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين فى حالة حدوث أى طارئ، وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور.

وأضاف المصدر، أنه تم زيادة عدد سيارات الدفع الرباعى، وأجهزة رادار حديثة ثابتة، وأعلى طريق السويس وأعلى الطريق الزراعى، إضافة إلى زيادة عدد كاميرات على الطريق الدائرى لمراقبة ورصد وضبط المخالفين، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا تكثيف الحملات المرورية لضبط قائدى السيارات من متعاطى المواد المخدرة.

وفى السياق ذاته، كثفت إدارتى المرور بالقاهرة والجيزة، من الخدمات المرورية بالمناطق ذات الطابع الدينى طوال الـ10 أيام الأخيرة من شهر رمضان، والتى تشهد طوال هذه الأيام كثافة فى الحركة المرورية قبل وبعد الإفطار بالمحافظتين.

وعززت قوات الأمن من تواجدها بجميع الشوارع والمحاور المرورية، مزودة بالمساعدات الفنية والأوناش بالمناطق التى تشهد كثافات المرورية، حرصا على التعامل الفورى مع أى أسباب للإعاقة المرورية، بالإضافة إلى شن حملات مرورية مكثفة طوال اليوم لرصد المخالفات.

وشدد مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، اللواء علاء الدجوى، على نصب أكمنة مرورية ثابتة وأخرى متحركة على جميع الطرق والمحاور الرئيسية بالعاصمة، إضافة إلى إزالة المواقف العشوائية.

وطالب مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، اللواء مجدى إسماعيل، الضباط بمتابعة الكثافات المرورية بمختلف المحاور والطرق ومداخل المدنية، وتعيين الأعداد الكافية من الضباط والأفراد لتسيير حركة المرور، خصوصا فى أوقات الذروة وتعزيز الوجود الأمنى على مدى اليوم خاصة فى مناطق المساجد والمزارات الدينية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك