«القابضة الكيماوية» تستهدف زيادة أرباحها 10.6% - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القابضة الكيماوية» تستهدف زيادة أرباحها 10.6%

أشرف الشرقاوي وزير قطاع الاعمال العام
أشرف الشرقاوي وزير قطاع الاعمال العام

نشر في: السبت 25 يونيو 2016 - 2:20 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2016 - 2:20 م
قال أشرف الشرقاوي وزير قطاع الاعمال العام، إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية تستهدف زيادة الربح بنسبة 10.6% والإيرادات بنسبة 25% في العام المالي المقبل.


جاء ذلك في اجتماع الجمعية العام للشركة لمناقشة واعتماد موازنة الشركة القابضة عن العام المالى 2016/2017، وذلك بحسب بيان من الوزارة، السبت.

وبحثت الجمعية تصنيف الشركات في مجموعات حسب مؤشراتها ودرجة تعثرها، إلى جانب الشركات الثلاث العائدة من الخصخصة وهي المراجل البخارية، وطنطا للكتان، والشرق الأوسط للورق (سيمو).

وطلب «الشرقاوي» من إدارة الشركة القابضة إلى دراسة إمكانية سرعة ضخ الاستثمارات خاصة في الشركات المتعثرة التي لا تحتاج لاستثمارات كبيرة، وإنما يمكن تحسين أدائها بشكل كبير عن طريق ضخ استثمارات محدودة.

وأشار إلى ضرورة الانتهاء من الدراسات الخاصة بأعمال التطوير المتوقفة في الشركة القومية للإسمنت، على أن يصاحب ذلك خطة لتمويل أي توسعات استثمارية، مع مراعاة الأثر البيئي لهذه الصناعة .

وحث على الاهتمام بنشاط الأسمدة والشركات التابعة التي تعمل في هذا المجال، وتدعيمها مالياً وإدارياً بما يؤدي إلى التغلب على المشاكل التي تواجه هذه الشركات

وانتهت الجمعية إلى اعتماد الموازنة التخطيطية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية عن عام 2016/2017.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على إعادة بعض الأصول الثابتة من الشركة القابضة إلى شركة المحاريث والهندسة (شركة تابعة)، لاستغلالها في نشاطها بما يساعد على تحسين الأداء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك