مصادر: خفض سعر «كيوريفو» لعلاج «سى» فى المستشفيات والمراكز خلال أيام - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: خفض سعر «كيوريفو» لعلاج «سى» فى المستشفيات والمراكز خلال أيام

نبال دهبة، المدير الإقليمى للعلاقات الخارجية بالشركة المنتجة للعقار
نبال دهبة، المدير الإقليمى للعلاقات الخارجية بالشركة المنتجة للعقار
أسماء سرور
نشر في: السبت 25 يونيو 2016 - 8:33 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2016 - 8:34 م
- أستاذ كبد: عدد الذين تم علاجهم بالعقار وصلوا لـ2000 مريض.. ونسبة الشفاء تتراوح ما بين 97 إلى 100%

قال مصدر طبى، إنه سيتم خلال أيام خفض سعر عقار «كيوريفو» لعلاج فيروس «سى»، فى المستشفيات الخاصة وبعض المراكز التى لا تتبع الجنة القومية للفيروسات الكبدية إلى 3 آلاف و200 جنيه، وبذلك يكون سعر «الكورس العلاجى» 9 آلاف و600 جنيه بدلا من 43 ألف جنيه، بعد وصول شحنة إضافية العقار الذى تنتجه إحدى الشركات الأمريكية إلى مصر.

وأشار المصدر ــ الذى فضل عدم ذكر اسمه، لـ«الشروق»، إلى أن الشحنة الجديدة تضم جرعات تكفى لعلاج 26 ألف مريض.

ولفت إلى أن «كيوريفو» يستخدم حاليا فى مراكز وزارة الصحة لعلاج المرضى الذين يعانون من قصور وظائف الكلى، وأنه تم تخصيص موقع الكترونى لهم وهو WWW .NCCVH .net لبدء خطوات العلاج، وذلك بخلاف موقع اللجنة القوميه لعلاج الفيروسات الكبدية.

فى سياق متصل، قال د.هشام أيوب، أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بجامعة الإسكندرية، إنه وفقا للمعلومات المتوفرة لدى مراكز الكبد الأهلية وبعض المستشفيات العامة والخاصة، فقد وصل عدد المرضى الذين تم علاجهم بعقار «كيوريفو» إلى نحو 2000 مريض، وبعضهم اكتملت فترةعلاجهم، ثلاثة أشهر، بينما ما زال البعض الآخر يستكملون العلاج.

وأشار إلى أن «كيوريفو» أثبت فاعليته، وأن النتائج المبدئية لعلاج مرض التهاب الكبدى الوبائى «سى» من المرضى المصريين، ممن تناولوا عقار «الكيوريفو» واكتملت فترة علاجهم أصبحت نسبة الشفاء تتراوح بين 97ــ 100%، وأن هذه النتائج جاءت مطابقة لمثيلتها المعلنة على المرضى فى مختلف دول العالم.

وأضاف أن الشركة المنتجة للعقار أجرت دراسة متخصصة على مرضى التشمع الكبدى، وثبتت عدم وجود اضطرابات أو مشاكل علاجيه لهؤلاء المرضى عند تناولهم للعلاج.

من جانبها، قالت د.نبال دهبة، المدير الإقليمى للعلاقات الخارجية بالشركة المنتجة للعقار، إن خاصية الأمان متوفرة بشكل كامل مع مرضى الفشل الكلوى الحاد الذين يتناولون دواء «كيوريفو» أو «فيكيرا كس»، بحسب الدراسات والموافقات الحاصل عليها كيوريفو من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، حيث يعمل دواء «كيوريفو» الذى لا يحتوى على مادة «سوفالدى» على منع خلايا الفيروس من الانقسام، وتفكيك عملية تكاثر الفيروس فى جسم المريض، وهى التقنية التى عملت عليها الشركة مطولا من خلال أبحاثها المستمرة فى هذا المجال.

وأشارت دهبة، إلى أن الجمعية الأوروبية للكبد، أكدت فى مؤتمرها الأخير، أن الخطوط الاسترشادية الخاصة بالعلاج لم تتغير عن توصيات 2015، لعدم وجود دراسات كافية عن الأدوية الأحدث، ليظل عقار كيوريفو فى المركز الأول بكونه من أكثر العقاقير فعالية لمرضى النوع الجينى الرابع الموجود فى مصر، وأنه تم إجراء دراسات على العقار بين المرضى المصريين الذين حصلوا على العلاج، وأن نتائجها جاءت مطابقة للدراسات الإكلينيكية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك