«راشد»: القطاع السياحى «الحكومى والخاص» قادر على تحريك السوق الألمانى مرة أخرى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«راشد»: القطاع السياحى «الحكومى والخاص» قادر على تحريك السوق الألمانى مرة أخرى

يحيى راشد - ارشيفية
يحيى راشد - ارشيفية
كتب: طاهر القطان
نشر في: السبت 25 يونيو 2016 - 8:49 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2016 - 8:49 م
طالب مستثمرو السياحة بجنوب سيناء بضرورة استغلال الزيارة الناجحة لوزير السياحة يحى راشد لألمانيا فى إعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانى لمصر بصفة عامة ولشرم الشيخ بصفة خاصة وتوجيه أنظار الشركات الألمانية بقوة إلى مدينة السلام خلال الفترة القادمة بما لها من مقومات متميزة بعدما تعرضت لأزمة لم يسبق لها مثيل من قبل.

كما طالب المستثمرون بضرورة استغلال قرار الحكومة الألمانية الصادر منذ أكثر من شهر ونصف بالسماح لمواطنيها بالسفر هم وامتعتهم لمصر على طائرة واحدة بعد أن كان سفرهم على طائرة وامتعتهم على طائرة أخري مما كان يتسبب في ارتفاع تكلفة السفر إلي مصر وبضرورة عقد اجتماعات مع وكلاء ومنظمي الرحلات الألمان والتواصل معهم باستمرار لبحث احتياجاتهم وتوفيرها بهدف العمل على استئناف تنظيم الرحلات السياحية إلي مصر بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

من جانبه قال يحى راشد وزير السياحة فى تصريح صحفى «أن زيارته لألمانيا كانت ناجحة نظرا لما لمسه من التعاون الكبير بين المسئولين فى ألمانيا والوفد السياحى المصرى، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد نتائج إيجابية لهذه الزيارة بما ينعكس على الحركة السياحية الوافدة لمصر بصفة عامة ولشرم الشيخ بصفة خاصة.

وأشار الوزير إلى أنه طلب من شركات السياحة الألمانية التى تجلب سياحة إلى مصر بمضاعفة الأعداد التى تجلبها إلى عشرة أضعاف وأنهم وعدوا بدراسة هذا المطلب جديا.

وأوضح راشد أن مصر تعتبر مقصدا سياحيا استراتيجيا بالنسبة للسائح الألمانى وأن الشراكة المصرية الألمانية لها فرص كبيرة خاصة مع عدم وجود حظر سفر من ألمانيا إلى مصر، مؤكدا على أن القطاع السياحى المصرى- الحكومى والخاص- قادر على تحريك السوق الألمانى مرة أخرى.

وأكد راشد على أهمية السوق الألمانى بالنسبة للسياحة المصرية، حيث كانت ولاتزال ضمن قائمة أكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

كما أكد الوزير على أهمية شرم الشيخ كمقصد مصرى متفرد داعيا الشركات الألمانية إلي البدء في تسيير رحلات إليها و لا سيما في ضوء رفع الحظر الذي تبنتة الحكومة الألمانية الشهر الماضي ، داعيا منظمى الرحلات و شركات الطيران إلي تقديم مقترحات في هذا الصدد خلال الأسبوع القادم، علي أن يتم دراستها من الجانب المصري، و العمل علي تذليل العقبات من خلال القطاعين الحكومى و الخاص والتنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن.

و من جهتها رحبت الشركات بهذه المبادره مؤكدين علي أهمية السوق السياحي المصرى بالنسبة للألمان، ووعدت في البدء الفورى لإعداد هذه المقترحات، كما طالبت بإمكانية النظر في تخفيض رسوم الخدمات الأرضية ورسوم الهبوط في المطارات المصرية.

كما تطرقت المناقشات إلي ضرورة الاهتمام بالطيران المنتظم إلي جانب الطيران العارض، لإتاحة أكبر فرص لزيادة الأعداد من السوق الألماني.

وأوضح راشد أن القطاع السياحي المصرى يطرق أبواب عديدة وغير تقليدية لاستعادة الحركة الوافدة مشيرا إلي الاستمرار في دعم برامج الشارتر حتي أول نوفمبر القادم.

و لفت الوزير إلي أن مصر تستهدف الوصول بعدد السائحين الألمان إلي 2 مليون سائح في نهاية 2017، مؤكدا علي تواصل العمل مع شركاء المهنه للوصول إلي الأرقام المستهدفة.

من جانبهم أكد ممثلو الشركات السياحية الألمانية على ضرورة تغيير الصورة الذهنية عن المقصد المصرى حيث تعد سببا رئيسيا فى انخفاض الأعداد الوافدة إليه، مؤكدين على يقينهم من سلامة المقصد المصرى، كما طالبوا بتكثيف الدعاية والإعلان عن مصر فى الفترة القادمة لإقناع السائح المستهدف بزيارة مصر، مؤكدين على أنه من المتوقع عودة السياحة المصرية لمعدلاتها إذا ما استمرت الأوضاع السياسية فى مصر فى الاستقرار الذى تشهده حاليا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك