رئيس «النواب» يكشف عن السبب الحقيقي لوقف البث المباشر للجلسات - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «النواب» يكشف عن السبب الحقيقي لوقف البث المباشر للجلسات

علي عبد العال - ارشيفية
علي عبد العال - ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: السبت 25 يونيو 2016 - 8:51 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2016 - 8:58 م
كشف الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن السبب الرئيسي في وقف البث المباشر لإذاعة جلسات البرلمان، قائلًا: «الكثير من الأعضاء ينشغلون بالنظر للكاميرات وتشغلهم عن عمهم الأساسي داخل المجلس، وهناك دراسات عديدة في دول كثيرة تؤكد أن أداء الأعضاء يقل وينشغلون عن أعمالهم الأساسية في المجالس النيابية بسبب وجود كاميرات للبث المباشر».

وأوضح «عبد العال»، خلال حواره للتليفزيون المصري، السبت، أن الجلسات الأولى للبرلمان كانت تشهد حالة من سوء التنظيم وعدم قدرة تكيف بعض الأعضاء على تقاليد العمل البرلماني؛ ما أدى لوقف البث المباشر لإعادة ضبط سير الجلسات، لافتًا إلى أن الجلسات بعد ذلك شهدت الكثير من حالة الهدوء والنظام، وانخراط الأعضاء في العمل البرلماني والقيام بدورهم.

وأكد أن قرار وقف البث المباشر لا يؤثر على الشفافية وإعلام الشعب بما يدور داخل المجلس، وذلك من خلال ما ينشر بشكل يومي في كافة الجرائد عن جلسات البرلمان التي يحضرها المراسلين، بالإضافة لإذاعة الجلسات بعد انتهائها بـ«ربع ساعة» على التليفزيون.

وأضاف رئيس البرلمان، أن وقف البث المباشر حافظ على صورة النواب أمام الشعب وأمام البرلمانات العالمية، مؤكدًا على عراقة البرلمان المصري الذي يمتد عمره لـ150 عامًا، وأنه لا يجوز إظهار حالة غير منظمة أو تجاوزات لبعض الأعضاء على مرأى ومسمع العالم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك