تقرير حكومي هندي يشكك في جدوى خدمة خرائط «جوجل مابس» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير حكومي هندي يشكك في جدوى خدمة خرائط «جوجل مابس»

القاهرة/سان فرانسيسكو - (د ب أ)
نشر في: الأحد 25 يونيو 2017 - 3:39 م | آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2017 - 3:39 م

أوصى تقرير حكومي هندي، بعدم الاعتماد على خدمة الخرائط الرقمية التي تقدمها شركة خدمات الإنترنت «جوجل» باسم «جوجل مابس»، وذكر أنه يمكن استخدام «جوجل مابس» أثناء البحث عن مطعم أو مقهى، لكن لا يجب الاعتماد على هذه الخدمة عند البحث عن شيء مهم.

وذكر موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أنه في حين أن الكثير من مستخدمي يمكنهم الاعتماد على خدمة «جوجل مابس»، فإن الحكومة الهندية لا تعتقد هذا.

وحثت وكالة الخرائط والمسوح الهندية «مسح الهند» - (إس.أو.آي) المواطنين على عدم الاعتماد على خدمتي «جوجل مابس» و«جوجل إيرث»، وقالت إن أي منهما غير معتمدة أو موثقة من الحكومة، بحسب صحيفة «بيزنس ستاندرد»، وقد أطلقت هيئة «مسح الهند» خدمة خرائط رقمية مجانية لتشجيع المواطنين الهنود على التخلي عن خدمات جوجل.

ونقلت صحيفة «إيكونوميك تايمز» الهندية عن «سوارنا سوبا» المسؤول في هيئة «مسح الهند» القول إن "جوجل مابس غير معتمد ولا موثقة، ويستخدمها المستهلكون على نطاق واسع للعثور على المطاعم وأماكن انتظار السيارات فقط". مضيفا أنه لا يمكن الاعتماد عليها في حالة الحاجة إلى مستويات أعلى من دقة المعلومات الخاصة بالأماكن.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحذر فيها الهند من أخطاء خدمة «جوجل مابس»، حيث كانت الهند وكمبوديا قد احتجتا في وقت سابق على طريقة ترسيم الحدود على هذه الخدمة، وقد أصدرت «جوجل» نسختين مختلفتين من الخدمة لكل دولة من الدولتين وفقا لنظم كل دولة.

يذكر أن، عدد مستخدمي «جوجل مابس» على مستوى العالم يصل إلى مليار مستخدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك