«روحاني» لـ«تميم»: إيران حكومة وشعبا تقف إلى جانب قطر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«روحاني» لـ«تميم»: إيران حكومة وشعبا تقف إلى جانب قطر

طهران - د ب ا
نشر في: الأحد 25 يونيو 2017 - 9:33 م | آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2017 - 9:33 م
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، في اتصال هاتفي اجراه معه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأحد ، وقوف بلاده حكومة وشعبا إلى جانب الحكومة والشعب القطري،مشيرا إلى أن سياسة طهران تركز على تعزيز العلاقات مع الدوحة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أن الرئيس روحاني قال خلال الاتصال الهاتفي، بمناسبة حلول عيد الفطر "إن دعم الاقتصاد القطري و تعزيز العلاقات سيما بين القطاعات الخاصة بين البلدين بامكانه أن يكون من أهدافنا المشتركة".

وأعرب روحاني عن استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتقديم مساعداتها وتعاونها لاحلال الهدوء في المنطقة، مؤكدا رفض طهران فرض الحصار على قطر لافتا إلى أن الاجواء البرية و البحرية و المجالات الجوية الإيرانية مفتوحة دوما أمام قطر باعتبار أنها بلد شقيق و جار لإيران.

من جانبه، قال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن علاقات إيران وقطر كانت دوما علاقات متنامية وقوية، معربا عن استعداد بلاده لتطوير العلاقات الشاملة بين البلدين والتعاون لحل مشاكل العالم الاسلامي،وفقا لوكالة تسنيم.

يذكر أن تخفيض مستوى علاقات قطر بإيران، كانت من بين المطالب التي تقدمت بها السعودية ومصر والبحرين والإمارات، التي قطعت علاقاتها مع قطر متهمة أياها بدعم "الإرهاب"، لتطبيع العلاقات مع الدوحة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك