الأردن والجزائر وتونس وسوريا تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأردن والجزائر وتونس وسوريا تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر


نشر في: الأحد 25 يونيو 2017 - 12:24 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2017 - 12:24 ص
أعلنت كل من الأردن والجزائر وتونس وسوريا أن غدا الأحد هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلن مفتي عام الأردن الدكتور محمد الخلايلة، خلال الاحتفال الذي نظمته دائرة الإفتاء العامة الأردنية، مساء السبت، أن غدا الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وحضر احتفال دائرة الإفتاء العامة الأردنية، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات، وقاضي القضاة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، وإمام الحضرة الهاشمية الشيخ غالب الربابعة، ومفتي القوات المسلحة الأردنية العميد ماجد الدراوشة، وعدد من العلماء.

كما أعلنت السلطات الجزائرية، مساء السبت، أن اليوم هو المتمم لشهر رمضان للعام الهجري 1438 وأن غدا الأحد الموافق للخامس والعشرين من شهر يونيو الجاري هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك بعد ثبوت رؤية الهلال.

وكذلك أعلن مفتي الجمهورية التونسية، عثمان بطيخ، أن غدا الأحد 25 يونيو، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقال في بيان لدار الإفتاء التونسية الليلة، إن اليوم السبت، كان المتمم لشهر رمضان المعظم، أعاده الله على المسلمين بالخير.

وكذلك أعلنت السلطات الجزائرية، مساء السبت، أن اليوم هو المتمم لشهر رمضان للعام الهجري 1438 وأن غدا الأحد الموافق للخامس والعشرين من شهر يونيو الجاري هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك بعد ثبوت رؤية الهلال.

وأعلن القاضي الشرعي الأول في سوريا محمود المعراوي، أن يوم غد الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وذكر التليفزيون السوري نقلا عن القاضي المعراوي، أنه ثبت بالوجه الشرعي أن أول شهر شوال لعام 1438 هجري هو يوم الأحد الموافق للخامس والعشرين من شهر يونيو لعام 2017 ميلادي وهو أول أيام عيد الفطر المبارك أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية باليمن والخير والبركة والعزة والنصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك