وزير الصحة يوجه بزيارات مفاجئة للمستشفيات للتأكد من تقديم الخدمات الطبية خلال العيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة يوجه بزيارات مفاجئة للمستشفيات للتأكد من تقديم الخدمات الطبية خلال العيد

الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان
الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان
كتبت - أسماء سرور:
نشر في: الأحد 25 يونيو 2017 - 2:38 م | آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2017 - 2:38 م

وجه الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، اللجنة المشكلة بغرفة الطوارئ المنعقدة على مدار الساعة في الوزارة، بعمل زيارات مفاجئة للمستشفيات بمحافظات الجمهورية للتأكيد من تقديم الخدمات الطبية خلال أيام العيد.

وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الوزير حريص على متابعة تنفيذ خطة طوارئ العيد على أرض الواقع، لافتًا إلى أن الوزير وجه بمعاقبة المقصرين في أداء واجبهم خلال أيام العيد، مضيفًا أن هناك لجنة مشكلة للمرور على مستشفيات القاهرة والجيزة برئاسة الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات، والدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة.

وأوضح «وديع» أن اللجنة بدأت عملها بالمرور على مستشفى أم المصريين بالجيزة، حيث اكتشفت إغلاق وحدة السموم بالرغم من جاهزيتها، وعلى إثر ذلك تم إحالة مدير المستشفى للتحقيق العاجل، وأمر على الفور تم إعادة افتتاحها للمرضى، مع تواجد فريق الأطباء والتمريض من مختلف التخصصات.

وأشار إلى أنه تم المرور على مستشفى الهرم، حيث رصدت اللجنة تواجد مكثف للأطباء والتمريض، كما تم مراجعة أرصدة المستلزمات الطبية وأكياس الدم، لافتا إلى توافر كافة التجهيزات والمستلزمات، مضيفًا أنه نظرًا لزيادة أعداد المرضى المترددين على قسم الطوارئ، وجهت اللجنة بتوفير 8 أسرة رعاية سيتم افتتاحهم بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية خلال الأسبوعيين القادمين.

وقامت غرفة الأزمات والطوارئ بالوزارة بالانعقاد لليوم الثانى على التوالى، حيث تم عقد إجتماع صباح اليوم، وتم الاتصال للتنسيق بمرور فرق طبية من الرعاية العاجلة والحرجة من المديريات، والتوجه إلى المستشفيات لمتابعة سير العمل والاطمئنان على تقديم الخدمات الصحية الكاملة سواء فى وحدات الطوارئ أو داخل المستشفيات.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجان بالمرور على 10 محافظات إلى جانب القاهرة الكبرى، وهي: محافظات السويس، ومرسى مطروح، والشرقية، والإسماعيلية، وكفر الشيخ والإسكندرية، والدقهلية، والفيوم، وبورسعيد، والجيزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك