«جي دبليو تي»: حملة الترويج لمصر في الخليج حققت مشاهدة أعلى من المستهدف - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جي دبليو تي»: حملة الترويج لمصر في الخليج حققت مشاهدة أعلى من المستهدف

امل المصري -هاني شكري شركة جي دبليو تي تصوير روجيه أنيس
امل المصري -هاني شكري شركة جي دبليو تي تصوير روجيه أنيس
كتبت - صفية منير:
نشر في: الأحد 25 يونيو 2017 - 3:25 م | آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2017 - 3:25 م

الشركة استعانت بقنوات «إم بي سي» و«روتانا» و«دبي»
صرح مصدر بشركة «جي دبليو تي» المسئولة عن الترويج لمصر في الخارج، بأن حملة الدعاية للمقاصد السياحية المصرية في الخليج، والتي جرى تنفيذها خلال شهر رمضان، وصلت إلى الملايين.

وقال المصدر، لـ«الشروق»: «الحملة نُفِذت على قنوات ذات نسب مشاهدة عالية في السعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن وعمان»، وأوضح أن إعلانات الترويج لمصر أذيعت على قنوات (إم بي سي، وروتانا، وسما دبي، وروتانا خليجية، وقناة دبي الأولى)، وحققت نسب مشاهدة بلغت 81%، رغم أن المستهدف تحقيق 77% فقط، وأضاف: «كنا نقيس المشاهدات عبر بحوث أسبوعية؛ بحيث يتم تعديل طرق إذاعة الحملة إذا لم تحقق النتائج المتوقعة».

وتابع المصدر أن الحملة شهدت أيضا إعلانات على وسائل السوشيال ميديا والمواقع الأكثر مشاهدة، مثل موقع «شاهد» الذي يبث كل المسلسلات الخليجية، ومواقع الحجز الإلكتروني، وويكيبيديا.

وقال يحيى راشد وزير السياحة، في تصريحات سابقة لـ«الشروق»، إن السياحة العربية الوافدة حققت زيادة كبيرة خلال الشهور الأولى من العام، متوقعا أن ترتفع نسب السياحة الوافدة من هذا السوق بنسب أكبر خلال شهور الصيف.

وبحسب آخر إحصائيات لوزارة السياحة، فإن السياحة العربية حققت أعلى معدلات لها خلال الـ4 أشهر الأولى من 2017، مقارنة بالـ8 سنوات الأخيرة، بزيادة أكثر من 30% عن ذات الفترة عام 2010.

وتتوقع الوزارة زيادة السياحة الوافدة من السوق مع فتح الباب للأجانب المقيمين في دول الخليج ولديهم تصريح إقامة عمل بالحصول على فيزا فورية من المطارات المصرية لدى الوصول.

وتشهد الحركة السياحية تحسنا من بداية العام؛ حيث كشف البنك المركزي عن تصاعد في الإيرادات السياحية بمقدار 706.2 مليون دولار بمعدل 128.3% لتصل إلى نحو 1.3 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى مارس 2017، مقابل 550.5 مليون دولار خلال نفس الفترة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك